قسم السلايدشووزارة التربية

انطلاق اختبارات ميزة التجريبية في 314 مدرسة صباح اليوم

الرويشد ل”الادارات المدرسية” :ضرورة التحلي بالصبر والتحمل حتى نتجاوز العقبات بالنجاح

الحمادي : النظام التعليمي بحاجة إلى مبادرات التطوع ونتائج ميزة الفعلية ستكون مؤشر لنجاح المدارس

تنطلق اختبارات ميزة الوطنية التجريبية صباح الثلاثاء في 314 مدرسة بمختلف المناطق التعليمية، وفي هذا السياق قدمت مشرف فريق ميزة الوطنية المستشارة التربوية مناير الحمادي محاضرة توعوية تحت رعاية مديرة الشؤون التعليمية بالإنابة آمال الرويشد ومراقبة المرحلة الابتدائية أنوار الموسى وبحضور مديري ومديرات المدارس والمختصين بتطبيق دراسة ميزة الوطنية في مدرسة خالد المسعود الابتدائية في منطقة العدان التابعة لمبارك الكبير.
وفي كلمة لها أكدت مديرة الشؤون التعليمية بالإنابة آمال الرويشد أن تطبيق اختبارات ميزة الوطنية التجريبية مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول يعتبر تحدياً كبيراً ، مشيرة إلى أن البعض قد يقابل عقبات ومعوقات يمكن تجاوزها خلال هذه المرحلة التجريبية داعية إلى ضرورة التحلي بالصبر والتحمل حتى نتجاوز العقبات بالنجاح مثمنة جهود مشرفة الفريق مناير الحمادي وضباط الإتصال.
من جانبها ، أكدت مشرف فريق ميزة الوطنية مناير الحمادي خلال المحاضرة ان النظام التعليمي بحاجة إلى مبادرات التطوع التي يقوم بها المعلمين والعاملين في المدارس لافتة إلى أن نتائج دراسة ميزة الفعلية التي ستطبق في أبريل المقبل ستعتبر مؤشر لنجاح المدارس في اختبارات ميزة الوطنية التي تم تطبيقها وإعدادها بسواعد كويتية.
وأضافت الحمادي قمنا بعدة خطوات بدءاً من تركيب برنامج دراسة ميزة الوطنية على الحواسيب في المدارس وتثبيته ، كما تم وضع الاستبانات الخاصة بمدير المدرسة وعددها اثنان واستبانات المعلمين وتسجيل اسماء الطلبة من اجل تطبيق التقييمات .
وتابعت الحمادي دور ولي الأمر هو تشجيع الطالب على الحضور للدوام في المدرسة في يومي الثلاثاء والأربعاء لحل التقييمات مشيرة إلى أن الإدارات المدرسية وضعت خطط ونفذتها لتشجيع الطلاب على الحضور والمشاركة في الاستبانات .
ولفتت الحمادي إلى أن كل مدرسة تحاول الموازنة ما بين الاختبارات الفصلية والتقييمية والمشاركة في دراسة ميزة الوطنية مبينة أن دراسة ميزة تتضمن عدد من التقييمات التي يتم حلها داخل المدرسة.
وشكرت الحمادي مديرة مدرسة خالد المسعود الابتدائية بنين نورة العتيبي على استضافتها لمحاضرة دراسة ميزة التوعوية والتي تعتبر إحدى المشاريع المنبثقة من خطة دولة الكويت التنمية.
من جانبها قالت مديرة مدرسة خالد المسعود الابتدائية بنين نورة العتيبي سعداء باستضافة جانب من فريق ميزة الوطني في مدرستنا وإلقاء محاضرة توعوية توضح المشروع مشيرة إلى عدم وجود أي عوائق حالياً وأن العقبات التي واجهتهم في البداية تمت معالجتها.

المصدر:
بوبيان نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock