قسم السلايدشوالتطبيقي

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تتجه لرفع سقف أعداد الطلبة بالشُّعب الفصل المقبل عبر «أونلاين»

كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن توجه عمادة القبول والتسجيل لرفع سقف أعداد الطلبة في الشعب الدراسية، بداية الفصل الدراسي الاول المقبل، خلال الدراسة عبر نظام التعليم عن بعد، إن تطلب الأمر ذلك، لكن لن يصدر أي قرار بشأنها إلا بعد دراسة آلية الشعب الدراسية في نظام الاونلاين بالعمادة، وعرضه على المدير العام للهيئة للاطلاع عليه.
وقالت المصادر إن التعليم عن بعد، عبر المنصات التعليمية الإلكترونية، يسمح بدخول أعداد كبيرة للطلبة، وليست قاعة دراسية يتخوف البعض من مشاكل الشعب المغلقة، مضيفة ان رفع السقف للشعب سيرى النور في نظام الاونلاين، بعد اخذ موافقات المسؤولين بالهيئة، والتنسيق مع رؤساء الاقسام العلمية بالكليات والمعاهد، ومعرفة اعداد اعضاء هيئة التدريس لتغطية احتياجات الطلبة من الشعب الدراسية.

واردفت: «إذا فتح المجال لرفع سقف اعداد الطلبة في الشعب الدراسية فإن ذلك سيدفع بتخرج اعداد كبيرة، تأخرت بسبب الشعب المغلقة، وخاصة فئة الخريجين والمتوقع تخرجهم».
واشارت الى أن «التطبيقي» طبقت توجيهات مجلس الوزراء في عودة الحياة وتدشين الدراسة، وخاصة بعد تطبيق المرحلة التجريبية على الطلبة، والتأكد من سلامتها قبل دخولها بشكل فعلي الاحد المقبل، موضحة أن الهيئة تعمل جاهدة للحفاظ على جودة التعليم بما يتناسب مع المعايير المطلوبة في مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية المرموقة.
وذكرت المصادر أن المرحلة المقبلة تتطلب وقفة جادة في عملية تدشين النظام الدراسي الجديد، مبينة أن عملية توزيع الشعب الدراسية هي نسبة وتناسب، بالتنسيق مع الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس، لتغطية جميع المقررات الدراسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock