التطبيقي

12500 متقدم للالتحاق بكليات الهيئة ومعاهدها

دعا مساعد عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حمد آل علي، الطلبة حاملي الشهادات من خارج دولة الكويت، وأيضاً من لديهم شهادات من مدارس أجنبية داخل الكويت، ضرورة المسارعة إلى مراجعة إدارة القبول في العديلية صالة 11، لإجراء حساب النسبة حتى يتمكنوا من التقديم.

وقال آل علي، في تصريح أمس، إن تقديم موظف القطاع الخاص يضاهي تقديم الطالب المستجد، ولا يتطلب إحضار موافقة من جهة العمل، لذا يجب عليه التنسيق مع الجهة التي يعمل بها.

وأكد آل علي ضرورة ادخال الطلبة بياناتهم صحيحة أثناء عملية التسجيل، حتى لا يتعرض الطلب للإلغاء، لافتاً إلى أن الهيئة تقوم بإجراء عمليات تدقيق بيانات الطالب مع جهات الدولة الرسمية.

وأضاف أن إدارة القبول على استعداد تام للرد على كل الاستفسارات من خلال صالات استقبال المراجعين الموجودة حالياً بمقر الهيئة لخدمة الطلبة، مشيراً إلى تخصيص صالة 7 للرد على الاستفسارات، ولحل مشاكل الطلبة تصادفهم أثناء التقديم.

من جانب آخر، تجاوزت أعداد المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2018/2019 الـ12500 متقدم من مختلف الفئات التي يحق لها القبول عبر الموقع الإلكتروني، والتسجيل مستمر عبر الموقع حتى الخميس 12 يوليو، ولا توجد أية مشاكل في عملية استقبال الطلبات.

وذكرت مصادر مطلعة في «التطبيقي» لـ»الجريدة»، أن هذه الأعداد سيتم فرزها ومقارنتها بالمؤسسات التعليمية النظيرة، سواء كانت في جامعة الكويت أو البعثات الخارجية والداخلية التابعة لوزارة التعليم العالي، فضلا عن نتائج المقابلات واختبارات القدرات التي تعقد في يوليو المقبل، وفي حال وجد قبول أحد منهم فسيتم استبعاده، لافتة إلى أن الطاقة الاستيعابية للهيئة هي 18 ألف مقعد، علماً بأن باب الالتحاق يفتح سنويا لا فصليا.

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock