قسم السلايدشوالتطبيقي

د. وائل الشويعي لـ «أكاديميا»: تمَّ تدريب أساتذة «التطبيقي» لانطلاق «التعليم عن بُعد»

أكد رئيس مركز القياس والتقويم في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. وائل الشويعي جهوزية أعضاء هيئتي التدريس والتدريب في «التطبيقي» لانطلاق التعليم عن بُعد حال اقراره.

وقال الشويعي في تصريح خاص لـ «أكاديميا» أنّه ومع انتشار جائحة كورونا في البلاد، بدأت الهيئة في اتخاذ الاجراءات اللازمة نحو استمرار التعليم والعملية التعليمية والأكاديمية في كليات ومعاهد التطبيقي.

وقال الشويعي في تصريح صحافي إنَّ إدارة التطبيقي مُمثلة بقطاع الخدمات الأكاديمية المساندة برئاسة نائب المدير العام د. جاسم الاستاد وبتوجيه من المدير العام د. علي المضف عملت خلال الأشهر الماضية على ايجاد الحلول والبدائل، لاستمرار التعليم، فكانت الهيئة من أولى المؤسسات التعليمية التي استعدت لاستكمال الدراسة عبر منصات التعليم عن بُعد، وباستخدام منصتي تيمز وموديل.

وأضاف الشويعي أنَّ مركز القياس والتقويم ومنذ بداية الجائحة قد أطلقَ خطط تدريبية لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب على مرحلتين، والتي بدأت بتاريخ 4 مايو الماضي وسوف تستمر حتى بدء الدراسة بتاريخ 9 اغسطس وسوف تستمر حتى بعد ذلك التاريخ…لافتاً إلى أنَّ عدد الأساتذة الذين سجلوا في الدورات في المرحلتين في كل من الكليات والمعاهد بلغ2947 عضواً حتى تاريخه.

وشدد الشويعي على أنَّ المركز واجه الكثير من التحديات خلال الفترة الماضية أبرزها قصر المدة المتاحة لتدريب الأساتذة على المنصة، بسبب المفاجأة لجائحة كورونا، حيث أخذ المركز على عاتقه هذا التحدي وأعد خطة متكاملة سريعة لتطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة الأساتذة.
والذي توّج العمل بعقد ما يقارب 90 دورة وهذا عمل يُعتبر الأول من نوعه في دولة الكويت في هذه المدة القصيرة.
وأكد الشويعي أنّه بإنتهاء المرحلة الثانية من التدريب سيكون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب أتموا استعداداتهم لانطلاق التعليم عن بُعد.

ولفت الشويعي إلى أنَّ المركز في طور تطوير الكثير من الخدمات لأعضاء هيئة التدريس والتدريب ، لرفع كفاءة الأساتذة من خلال قياس استطلاعات الرأي، وتقديم المشورة والبيانات بشأن عملية التطوير.

واختتم الشويعي بالشكر الجزيل لمدير عام التطبيقي الدكتور علي المضف ونائب المدير العام الدكتور جاسم الاستاد لجهودهما في وضع الخطط لانطلاق التعليم عن بُعد،كذلك كل الشكر لمركز نظم المعلومات وجميع الإدارات والمراكز التي ساهمت في انجاح الخطط التدريبية وكذلك أعضاء هيئتي التدريس والتدريب على التفاعل في انجاح عملية التدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock