التطبيقي

تدريس التطبيقي: نعمل على قدم وساق للانتهاء من عدة قضايا لصالح أعضاء هيئة التدريس

 

  • أعربت عن ثقتها بمجلس الأمة لإنهاء الملفات الساخنة

 

قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك عبدالله الذروة أن اللجان المتخصصة بالرابطة تعمل على قدم وساق للانتهاء من عدة قضايا لصالح أعضاء هيئة التدريس، مشيرا إلى أنه قد تم الانتهاء من التعديلات على لائحة إجراءات تظلم اعضاء هيئة التدريس وتم ارسالها لإدارة الهيئة، كما أن اللجنة الفنية برئاسة أ. بشار العثمان قد انتهت فعليا من التعديلات اللازمة على لائحة الفصل الصيفي وجاري مراجعتها تمهيدا لتسليمها لإدارة الهيئة، ويتبعها مراجعة لائحة الترقيات وتنقيحها بما يصب في صالح أعضاء هيئة التدريس وكذلك لائحة المساءلة الادارية.

وأوضح د. الذروة أن لجان الرابطة تعمل حاليا على عدة لوائح لإبداء النظر فيها وتنقيحها، لافتا إلى أن اللجنة الاجتماعية بالرابطة برئاسة د. محمد الفايز قد عقدت اجتماعا لوضع اللمسات النهائية على الرحلة الربيعية لدولة الهند وسوف يتم مخاطبة شركات السفريات لتقديم عروضها ومن ثم عرضها على الهيئة الإدارية لاختيار افضل العروض التي توفر الراحة للمشاركين بالرحلة والموافقة على عليها، مثمنا لرؤساء وأعضاء لجان الرابطة ما قاموا به من جهد مشكور لإنجاز الأعمال المنوطة بهم على أكمل وجه.

وأشار د. الذروة إلى أن الرابطة بانتظار تشكيل لجان مجلس الأمة لتنسيق عدة لقاءات معها وعرض قضايا وهموم أعضاء هيئة التدريس لإصلاح الخلل، لا سيما اللجنة التعليمية ولجنة الميزانيات لتحريك المشاريع العالقة كمشروع جامعة جابر ومشروع فصل القطاعين، وزيادة ميزانية التطبيقي، وحل مشاكل الشعب المغلقة، وغيرها من القضايا الأكاديمية، مؤكدا أن أمل الرابطة في الله عز وجل ثم في تلك اللجان البرلمانية بتحريك تلك الملفات الساخنة وإنجازها.

وبين د. الذروة أن الرابطة تتمنى أن تكون على قدر المسئولية الملقاة على عاتقها في الدفاع عن حقوق ومصالح الهيئة التدريسية ومواجهة تلك التحديات في المرحلة الحرجة المقبلة، كما تمنى وجود وزيرا للتربية والتعليم العالي على قدر المسئولية ولديه الشجاعة لإنهاء تلك الملفات التي طال انتظار حلها، موضحا أن اللجنة الثقافية بالرابطة برئاسة د. محمد الكندري بصدد (تنظيم ندوة موسعة) عن مراحل قضية فصل القطاعين وآخر مستجداتها وسوف تقام خلال شهر مارس المقبل.

وبين د. الذروة أن الرابطة تسعد باستقبال أعضاء هيئة التدريس بمقرها في العديلية بما في ذلك أيام العطل والإجازات الرسمية خلال الفترتين الصباحية والمسائية للالتقاء وتبادل الآراء والأفكار والاستفادة بمنشآت الرابطة وخدماتها.

وختم د. الذروة تصريحه بأن التغيير معقود بإذن الله على ثلاثية هامة هي صوت الرابطة واستجابة ادارة الهيئة وقوة مجلس الأمة لتحقيق كافة الاستحقاقات الادارية والمالية والتشريعية راجيا من الله أن يولي علينا القوي الأمين وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه.              

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock