قسم السلايدشووزارة التربيةحصري أكاديميا

«التربية» حسمت قرارها: إنهاء العام الدراسي مرهون بالوضع الصحي.. وبيد السلطات الصحية

انهاء الجدل بشأن العام الدراسي


بعض المدارس الخاصة دعت أولياء الأمور لاستلام شهادات أبنائهم بعد دفع المصروفات الدراسية

المقصيد: لا صحة لإنهاء العام الدراسي.. ومازالت الخيارات مطروحة

بعض المدارس الخاصة طالبت أولياء الأمور بسرعة سداد الرسوم لاستلام الشهادات ابنائهم

أكاديميا/ التربية – خاص

فيما توترات أنباء عن انهاء العام الدراسي، ونجاح طلبة المدراس، واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الاول كنتيجة نهائية لجميع الطلبة، نفى وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الطلابية الناطق الرسمي لوزارة التربية فيصل المقصيد ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إنهاء العام الدراسي، مؤكداً أن الوزارة لم تتخذ قراراً بهذا الخصوص.

إلا ان مصادر مطلعة أكدت لـ (أكاديميا) أن بعض المدارس الخاصة أعلنت عن انتهاء العام الدراسي، باعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول كنتيجة نهائية للطلبة.
وأوضحت المصادر إلى ان تلك المدراس طالبات أولياء الأمور بسرعة سداد الرسوم الدراسية المتأخرة ورسوم العام الدراسي المقبل لاستلام شهادات أبنائهم.
ولفتت المصادر إلى ان بعض المدارس الخاصة أعلنت عن انتهاء العام الدراسي بشكل رسمي ، وانتقال الطلبة إلى الصفوف التالية، داعية أولياء الأمور إلى سرعة سداد الرسوم الدراسية المستحقة المتأخرة، وأيضاً أقساط رسوم للعام الدارسي الجديد للحصول على شهادة نجاح الطلبة.
وأوضحت المصادر إلى ان تلك المدارس كانت على وشك نهاية السنة الدراسية قبيل أزمة فيروس كورونا بأيام قليلة، ودخول الطلبة الامتحانات النهائية للعام الدراسي، على ان تعطيل الدراسية وأزمة تفشي الفيروس باغت معظم المدراس التي من المفترض بانها تبدأ عامها الدراسي الجديد في شهر ابريل، مبينة بأن المدارس أرسلت إلى أولياء الأمور رسائل SMS، طالبت فيها بسرعة سداد الرسوم المستحقة المتأخرة وأيضاً رسوم العام الدراسي الجديد للحصول على شهادات أبنائهم عبر الايميل.
وكانت وزارة التربية قد أعلنت عن تأجيل سداد أقساط الرسوم الدراسية (الحالية والمتأخرة) المستحقة على طلبة المدارس الأجنبية وذلك لحين انتهاء العام الدراسي الحالي سواء عن طريق التعليم الإلكتروني (عن بعد) أو انتهاء الفترة المحددة لاستكماله، في ظل الظروف الراهنة والدقيقة التي يعيشها العالم لتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)،

هذا وأقدرت التربية قرارا تنظيميا تضمن ضوابط الخطة الدراسية وآليات التقييم وتنظيم سداد الرسوم الدراسية.
ونص القرار على أن «سداد الرسوم مرهون باستلام الطالب لشهادته الدراسية سواء كانت متابعة الطالب للعام الدراسي عبر وسائل التعليم عن بعد أو بعد انتهاء الفترة المحددة لاستكمال العام الدراسي».
وإلزام المدارس الخاصة الاجنبية بتقديم خطة دراسية لاستكمال العام الجاري عبر وسائل التعليم عن بعد تتضمن المحتوى العلمي الذي ستقدمه لطلابها وجدول زمني للمنصة التعليمية بحسب التقويم المدرسي المعتمد عن العام (2019 – 2020).
وقال المقصيد، في تصريح صحافي، إن الوزير الحربي اكد في أكثر من مناسبة أن قرار إنهاء العام الدراسي هو قرار مرتبط بالأوضاع الصحية وهو بيد السلطات الصحية ومجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock