وزارة التربية

هيثم الأثري: إزالة فصول الكيربي

وجه وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري خطابا الى البلدية، بشأن الفصول الدراسية وغرف المرافق التربوية والإدارية المقامة من الكيربي في المدارس الخاصة.

وقال الأثري: انه في إطار تنفيذ توصيات اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 143 لسنة 2015، بشأن إزالة فصول ومرافق الكيربي بالمدارس، واستبدالها بالمباني الاسمنتية الدائمة، والمنتهي الى طلب الايعاز للمختصين في البلدية باتخاذ الإجراءات اللازمة في سبيل إنذار المدارس المخالفة لشروط وتعليمات الأمن والسلامة، وفي ضوء انتهاء المهلة الممنوحة للمدارس المنشأة فيها مباني الكيربي أيا كانت طبيعة استغلالها، اعتبارا من نهاية العام الدراسي الحالي 2016/2015.

واضاف: انه قد صدر التعميم رقم 11 لسنة 2016 بتاريخ 28 فبراير 2016، متضمناً التعميم على المدارس الخاصة المقامة بها فصول دراسية او غرف خدمات تعليمية أو إدارية، بإزالتها قبل بداية العام الدراسي 2017/2016 وفق كل نظام تعليمي.

وأرفق الأثري إحصائية بحصر لأعداد المباني والأسقف والقواطع المقامة من الكيربي والمواد قليلة التكاليف، متمنياً الإيعاز لمن يلزم لإجراء الكشف اللازم على المدارس الخاصة لبيان مدى التزامها من عدمه، تمهيدا للتنسيق مع البلدية لاتخاذ الإجراء المناسب لإزالة الفصول الدراسية وغرف المرافق التربوية والإدارية المقامة من الكيربي، وذلك اعتبارا من 1 ابريل 2016 بالنسبة للمدارس الباكتسانية والهندية والفلبينية، و1 سبتمبر 2016 بالنسبة للمدارس الخاصة الأخرى.

(القبس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock