وزارة التربية

مدارس خاصة رغم قرار «التربية»: الدراسة مستمرة عبر الإنترنت

حددت بعض المدارس الخاصة يوم الخميس 16 ابريل المقبل موعدا لانتهاء الفصل الدراسي الثاني، على ان يستأنف العمل في الفصل الثالث في 26 من الشهر نفسه، مؤكدة استمرار السنة الدراسية كما هو مخطط لها.

وقالت في كتاب أرسلته لأولياء الأمور، وحصلت «الأنباء» على نسخة منه، «أتمنى أن تكونوا انتم وعائلتكم بخير وبأمان في ظل استمرار الكويت في التعامل مع الفيروس المستجد، كما نشكركم على دعمكم المستمر خلال هذه الأوقات الصعبة، مشيرة الى انه تم إلغاء امتحانات IGCSE/IAL لعام 2020 وسيتلقى الطلاب في الصفوف 11 و12 و13 تقديرا لدرجاتهم وفقا لمعايير لم يتم تحديدها بعد وسيتم الاتصال بجميع الطلاب الذين تم تسجيلهم لدخول الاختبارات عن طريق البريد الإلكتروني لمعالجة المسائل الخاصة بتسجيله».

وأضافت ان برنامج TEA للتعلم عبر الإنترنت سيستمر للطلاب في جميع مراحل السنة لبقية هذا العام الدراسي، ويطلب من جميع الطلاب المشاركة في هذا البرنامج لأن ذلك سيمكن المعلم من تقييم التقدم الذي يحرزه طفلك، ومن المتوقع الانتهاء من المناهج المقررة بنهاية العام الدراسي. وأضافت رسالة المدرسة أنه يرجى العلم بأن برنامج التعلم عبر الإنترنت سيتوقف يوم الخميس الموافق 16 أبريل 2020 للطلاب في السنة 11 و12 و13 وذلك تماشيا مع الجدول الزمني المتفق عليه ولن يتم إجراء امتحانات نهاية العام في هذا العام الدراسي 2019 -2020 وسيتم إصدار تقارير نهاية العام كالمعتاد.

من جهتها، تواصل وزارة التربية جهودها لإيقاف الدراسة في المدارس الخاصة أسوة ببقية المدارس الحكومية وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بتعطيل الدراسة في مختلف المؤسسات التعليمية في البلاد.

وأوضح مصدر تربوي مطلع لـ «الأنباء» أن الوزارة متمثلة بالوكيل المساعد للتعليم الخاص د.عبدالمحسن الحويلة يبذل جهودا مكثفة لإقناع المدارس الخاصة من اجل تراجعها عن قرار استمرار الدراسة، مشيرا الى ان الامور لم تتضح بشكل نهائي في هذه المفاوضات بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock