قسم السلايدشووزارة التربيةحصري أكاديميا

(التربية) ستستشكل على حكم إلغاء تثبيت مديري المناطق التعليمية

تربويون ومتابعون في انتظار نتائج لجنتي التحقيق في التقصير وعدم الاستعداد للعام الدراسي الجديد

أكاديميا/ خاص – التربية

لم تلتقط وزارة التربية أنفاسها بعد من أزمة عدم الاستعداد للعام الدراسي الجديد وإعلان نتائج تحقيق اللجنتين المشكلتين من وزير التربية وزير التعليم العالي وقراراته بشأن أجهزة التكييف وعدم الاستعداد للعام الدارسي، بالإضافة إلى العديد من المشاكل التي بدا واضحاً ان هناك خللاً في متابعة الملفات والعمل على حلها – وذلك بحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة (تويتر)، الا واذ بقضية أخرى تهز أروقة الوزارة وتشغل جميع مديري الإدارات ومديري المدراس والاساتذة والمتابعين في الوزارة وهي حكم المحكمة الإدارية بإلغاء قرارات وزارة التربية بشأن تثبت مديري عموم المناطق التعليمية.

فقد قضت المحكمة الإدارية بإلغاء اعلاني وزارة التربية الخاصين بالوظائف الإشرافية لمديري العموم ، وهو ما يعني الغاء قرارات تثبيت المديرين العمومين الخمسة وهو منصور الديحاني ومنصور الظفيري ووليد جاسم، ووليد الغيث، وجاسم بوحمد.

ويأتي الحكم بعد ان رفع مدير إدارة بأحد المراكز التربوية على خلفية استبعاده من من الدخول لمقابلات الوظيفة كونه يعمل مركز وليس وزارة التربية.

وفي السياق نفسه أوضحت مصادر تربوية ان الوزارة خسرت القضية بسبب أخطاء في الإعلان وأولها صدور الإعلان من غير مختص وهو خسرت القضية بسبب أخطاء في الإعلان وهي: صدوره من غير مختص الوكيل المساعد للشؤون الإدارية، في حين انه كان يجب صدوره من وكيل الوزارة د. هيثم الأثري، بالإضافة إلى عدم تعميمه على الجهات التابعة للوزارة ومنها المركز الوطني لتطوير التعليم، كما خالف الإعلان شرط مطابقة سنوات الخبرة المطلوبة في القرار ٢٥/ ٢٠٠٦.

وكشفت المصادر عن ان الوزارة ستتقدم باستشكال على الحكم الخاص بالغاء قرار تثبيت مديري المناطق التعليمية حال استلام نسخة منه، مشيراً إلى انه من الصعوبة تنفيذ الحكم في الوقت الراهن، خاصة وان الوزارة مازالت تعمل على الانتهاء من جميع المشاكل التي تواجهها، لافتا بأنه في حال تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الإدارية الخاص بتثبيت خمسة من مديري العموم سيتم وقف المدرين عن العمل و تكليف مدراء الشؤون التعليمية بإدارة المناطق التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock