وزارة التربية

وكيلة التربية تواصل جولاتها الميدانية لتفقد سير لجان امتحانات الثانوية العامة

حصة المطوع: ٤ معاهد دينية للمرحلة الثانوية على مستوى الكويت بواقع ٧٩٤ طالباً وطالبة

#أكاديميا | #وزارة_التربية – متابعة

واصلت وكيل وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان جولاتها الميدانية برفقة الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالتكليف د. سلمان اللافي، وذلك لتفقد سير لجان امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ م في معاهد التعليم الديني صباح اليوم.
بدورها قالت الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع أنه قد بلغ عدد المعاهد الدينية على مستوى الكويت ٤ معاهد دينية للمرحلة الثانوية وعدد الطلبة في المعاهد الدينية ٧٩٤ طالب وطالبة، واليوم قمنا بجولتنا لثاني امتحان لطلبة الصف الثاني عشر في معهد عبدالرحمن السميط الديني الثانوي بنين ومعهد قرطبة الديني بنات.
وأكدت المطوع أن أثناء جولاتها الميدانية في تفقد سير الامتحانات وجدت سهولة في الامتحانات وذلك من خلال حل الطلاب للامتحان الذي كان واضحاً ولم يخرج من المنهج الدراسي ونحن في وزارة التربية حريصين على تطبيق اللائحة لضمان جودة التعليم وسير العملية التعليمية.
وأشارت المطوع أن من خلال الجولات السابقة مع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي للمدارس وجدنا اهتماماً من مدراء المناطق التعليمية في اجتماعاتهم المكثفة مع مدراء اللجان وتوجيهاتهم المستمرة للمعلمين والتي أدت الى ضبط لجان الامتحانات في الهدوء والالتزام في تطبيق اللوائح والنظم المتبعة في وزارة التربية ومن جانبه ذكر رئيس لجنة امتحانات معهد عبدالرحمن السميط محمد الرشيدي أن عدد الطلاب في معهد عبدالرحمن السميط الثانوي بنين ٢٣٣ طالب وعدد اللجان ١٥ لجنة منهم ١٠٢ طالب مسائي موزعين على ٦ لجان وعدد ١٣١ طالب صباحي تم توزيعهم على ٩ لجان.
وأكد الرشيدي أن اليوم خلال زيارة وكيل وزارة التربية بالتكليف انوار الحمدان بمرافقة وكيل التعليم العام ووكيل التعليم الخاص والنوعي للاطمئنان على سير عملية الامتحانات وأن عملية سير اللجان في معهد عبدالرحمن السميط تسير وفق النظم واللوائح المتبعة ولم تواجهنا اي مشاكل أو صعوبات تذكر.
وقالت رئيس لجنة امتحانات معهد قرطبة الديني بنات شريفة العنزي أن قد بلغ عدد الطالبات المتقدمات للامتحانات في معهد قرطبة الديني عدد 168 طالبة منهن 92 طالبة من معهد قرطبة الديني و34 طالبة من مركز قرطبة الديني نساء و42 طالبة من مركز الفروانية الديني نساء.
وأكدت العنزي أنه تم تهيئة اللجان بما يكفل انسيابية العمل وتوفير جميع الاحتياجات والمتطلبات اللازمة للطالبات وذلك لأداء الامتحانات بشكلها الصحيح وبكل أريحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock