جامعة الكويت

افتتاح معرض القبول السابع عشر بكلية الهندسة والبترول

كتبت زينب باقر :

د.خالد الفاضل

د.خالد الفاضل

 

أفاد العميد المساعد للشئون الطلابية بكلية الهندسة والبترول بجامعة الكــويت الدكتور خالد الفاضل  أن الكلية ستفتتح معرض القبول السابع عشر يوم الأثنين الموافق 22 سبتمبر 2014 وذلك تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي ، حيث يهدف المعرض إلى تعريف الطلبة المقبلين على الجامعة بالحياة الجامعية والتخصصات المختلفة والبرامج العلمية المتوافرة بكلية الهندسة والبترول .

وأعرب د. الفاضل عن سعادته على نجاح هذا المعرض حيث أنه يقام للمرة السابعة عشر على التوالي ، مضيفاً أن هذا المعرض تشارك فيه 26 جهة منها كلية الهندسة والبترول وأقسامها المختلفة وكليات جامعة الكويت العلمية وعمادة القبول والتسجيل ومركز التقييم والقياس ومراكز وإدارات أخرى ، وتعتبر هذه التجربة هي المرة الأولى التي تقوم بها الكلية بإقامة المعرض للكليات العلمية فقط.

وأوضح د. الفاضل أن الهدف من إقامة هذا المعرض السنوي هو إتاحة الفرصة لطلبة الثانوية بتخصصها العلمي للإطلاع على المعلومات والبيانات التي يحتاجونها لإختيارهم للتخصصات التي يريدون الالتحاق بها في الجامعة ،وذكر أن المعرض سيستقبل ما يقارب 40 مدرسة بنين وبنات من وزارة التربية وفق جدول زمني منظم مع إدارة الأنشطة المدرسية.

وأضاف أن المعرض يهدف أيضا إلى جعل الطلبة على بينة في التخصصات المختلفة التي تقدمها الجامعة واحتياجات سوق العمل وكذلك إجراءات وشروط القبول في كل كلية علمية وما يلائم قدرات الطالب وطموحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock