جامعة الكويت

وحدة الابداع والابتكار والتعاون الخارجي بكلية العلوم أقامت ورشة عمل للطلبة عن The Secrets of A Students

  

 

تفعيلا لمحور الابتكار في الخطة التنفيذية لكلية العلوم بجامعة الكويت للأعوام 2018-2022، تم اطلاق أول ورشة عمل منضمن البرامج الطلابية في مجال الابداع والابتكار الدراسي تحت عنوان The Secrets of A Students بكلية العلوم من قبل وحدة الابتكار والتعاون الخارجي، والتي أنشأت حديثا بالكلية وتهدف هذه الوحدة إلى ترسيخ ثقافة الابداع والابتكار لتطبيقهما في المجالات المختلفة لجميع منتسبي الكلية، إلى جانب توطيد التعاون الخارجي مع مراكز العمل داخل وخارج الجامعة بهذا الشأن. 

 

وبدورها ذكرت الدكتورة انتصار المضاحكة رئيسة الوحدة ومدربة الورشة بأن الهدف من الورشة هو إلمام الطلبة الجامعيينبكيفية الدراسة الابداعية الذكية التي تحقق أهدافهم للحصول على التفوق الدراسي وبجهد أقل، إلى جانب تعريفهم بمتطلبات ومهارات التفوق الدراسي ومهارات إدارة الوقت في ظل الضغوط الدراسية وذلك للجاهزية الملائمة لالتزامات المواد الدراسيةواختباراتها.

وأضافت أن سبب طرح هذه الورشة يرجع لفعاليتها سابقا عند عقدها عدة مرات بجامعة الكويت في تنمية مهارات الطلبة بالمهارات الذكية للدراسة، فكانت نتائجها جدا ايجابية فيتعزيزأداء الطلبة الساعين للتفوق، حيث تمكن الكثير منهم من تطبيق آليات التحصيل الدراسي الذكي وحصلوا على الامتياز فتيسر لهم رفع المعدل الجامعي.

وختاماً أثنت د. المضاحكه على الحضور الكبير والحماس الملحوظ للمشاركين، حرصاً منهم على تطوير مهاراتهم للتفوق الدراسي، وتحقيق طموحاتهم متمنية لهم دوام التميز والنجاح لمستقبل واعد لهم وللاسهام بتقدم مجتمعهم ووطنهم الذي يصبواالى شباب كويتي ابداعي متمكن علميا للنهوض بتنمية الكويت ورفعتها.

كما شكرت القائمين على جمعية العلوم الطلابية ممثلة برئيسها نواف القحيص والأندية الطلابية بالكلية على مساهمتهم الكبيرة في الإعداد والتنظيم، وعلى فريق النادي الجيولوجي على التصميم الابداعي لإعلان الورشة، وعمادة الكلية وإداراتها المختلفة على دورهم الفعال في دعم وانجاح هذه الفعالية، كما شكرت جميع أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بتشجيع وتوجيه طلبتهم على الحضور.

 

ومن جانبه بين رئيس جمعية العلوم الطلابية الطالب نواف القحيص أهمية دور الجمعية وحرصها على خدمة الطلبة وأنها تسعى إلى زرع وتنمية الذات والجوانب الإبداعية وروح الإبتكار في طلبة الكلية.

 

ومن جهته ذكر رئيس النادي الجيولوجي عبدالرحمن العجمي أن الكلية والنادي يحرصان كل الحرص على تفوق طلبة الكلية وتميزهم كونهم أساس المستقبل، ومن هذا المنطلق كانت المشاركة بالورشة التي أقامتها وحدة الإبتكار في كلية العلوم بإدارة وإلقاء الدكتورة انتصار المضاحة ناجحة من حيث التنظيم والحضور والإلقاء، كما كان لها تأثير مباشر فعال على الحضور، تضمنت من خلالهاأسرار التفوق والتميز عند المتفوقين والمتميزين،وتوجيه الطلاب وإفادتهم بالعوامل النفسية والعملية التي تسهم ببناء طالب متفوق متميز متكامل، مشيراً أنهم نخبة من الطلاب المتفوقين والمتميزين أيضاً لهم دور فعال وكبير في التأثير الإيجابي على إخوانهم الطلاب كافة، عن طريق إخبارهم بمسيرتهم الدراسية وكيف تعاملوا معها وكيف تخطوا العثرات والظروف فقط من أجل التفوق والتميز والمستقبل.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock