جامعة الكويت

أ.د. الحسن: مركز علوم البحار يعتبر منارة لتدريس علوم البحار ولإجراء البحوث الأكاديمية والتطبيقية

1592014951 كتبت: أفراح الخشتي

وذكر عميد كلية العلوم بجامعة الكويت أ.د. جاسم الحسن أنه مع بداية العودة إلى مناهل العلم وتواصل المعرفة لمسيرة الصرح العلمي وأتقدم بخالص التهنئة لأبنائه الطلبة المستجدين والمستمرين وأعضاء الهيئة التدريسية والأسرة الجامعية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2014/2015، آملاً أن يكون عاماً جامعياً موفقاً للجميع مليئاً بالجهد والاجتهاد والنشاط والإنجازات، داعياً الطلبة إلى بذل الجهد والالتزام والتعاون خلال دراستهم للحصول على أعلى النتائج حتى يتمكنوا من الوصول إلى أرقى درجات العلم والمعرفة، والمساهمة في بناء وطننا العزيز والارتقاء به.

وأنه من المناسب مع بداية هذا العام الدراسي استذكار بعض الإنجازات لكلية العلوم بهدف دعم المسيرة العلمية والتي من أبرزها إنشاء ” قسم علوم البحار ” التابع لكلية العلوم ويسكن في مركز علوم البحار والذي سيبدأ العمل به مع بداية الفصل الدراسي الأول 2014-2015، وسيكون مركز علوم البحار منارة لتدريس علوم البحار ولإجراء البحوث الأكاديمية والتطبيقية وسيكون مركزا لجذب الخبرات العالمية في تخصص علوم البحار، كما سيساهم في حل الكثير من المشاكل المتعلقة بالبيئة البحرية ومخلوقاتها، وذلك ضمن الحرص على وضع التصورات المستقبلية لخطة وبرامج العمل بالكلية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة الفعلية في مركز علوم البحار ستبدأ في الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014-2015 حيث تم طرح مقررات قسم علوم البحار في الجدول الدراسي للطلبة للتسجيل بها بالنسبة للتخصص المساند والتخصص الرئيسي.

كما تسعى إدارة كلية العلوم نحو توطيد أواصر التعاون المثمر مع مختلف مؤسسات وهيئات سوق العمل من خلال تقديم الخدمات الاستشارية المتعددة والبرامج التدريبية المتخصصة والتي تتميز بالإتقان والجودة العالية، وذلك بهدف تطوير خطط العمل وطرح مختلف الحلول لمواجهة المشاكل والعقبات التي تواجهها كافة القطاعات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock