جامعة الكويت

تعزيز مفهوم الوحدة الوطنية لدى الطلبة في #جامعة_الكويت

أ.دجاسم الحمدان: تنمية الحس القيادي لدى طلبة جامعة الكويت وتعزيز الوحدة الوطنية

«شؤون الطلبة» أقامت الملتقى النقابي الطلابي

أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

أقامت عمادة شؤون الطلبة ممثلة بإدارة الشؤون الطلابية – القسم النقابي الملتقى النقابي الطلابي بمشاركة الجمعيات العلمية والأندية المهنية بجامعة الكويت لأول مرة، وذلك أول من أمس في المركز الثقافي، بحضور كل من مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د.نواف المطيري وأمين عام جامعة الكويت بالإنابة أ.د.فايز الظفيري والقائم بأعمال عميد شئون الطلبة أ.د.جاسم الحمدان والقائم بأعمال عميد القبول والتسجيل د. فاضل عزيز وعدد من عمداء الكليات والمديرين الإداريين وضيوف الشرف وطلبة الجمعيات العلمية والأندية المهنية.
وتهدف عمادة شئون الطلبة من خلال هذا الملتقى إلى تعزيز التواصل والتفاعل بين الطلبة، وتقديم المساعدة والدعم لتحقيق الأهداف الطلابية المشتركة، مع إيمانها الكامل بأهمية التضامن والعمل الجماعي لتحقيق تغيير إيجابي في بيئتنا الجامعية.
ولقد حرصت عمادة شئون الطلبة على وضع ميثاق الوحدة الوطنية، والذي يهدف إلى حماية العمل النقابي الطلابي ومحاربة أي ظاهرة دخيلة من ظواهر الإساءة للوحدة الوطنية.
في هذا الصدد ذكر القائم بأعمال عميد شئون الطلبة أ.د.جاسم الحمدان أن الملتقى النقابي الطلابي يهدف إلى تنمية الحس القيادي لدى طلبة جامعة الكويت وتعزيز الوحدة الوطنية من خلال نبذ كل مظاهر التعصب العنصري والطائفي والفئوي، وتشكيل مجتمع طلابي قوي ومترابط يعمل على تمثيل ودعم مصالح الطلبة داخل الحرم الجامعي.
وأقيمت خلال الملتقى حلقة نقاشية بين الوزير السابق خالد الروضان وعضو مجلس الأمة السابق عبدالوهاب البابطين حول عدة محاور منها أهمية العمل النقابي في جامعة الكويت والعلاقة بين العمل النقابي وصناعة القيادات ومدى استفادة الطالب من العمل النقابي ومدى تأثير العمل النقابي في العمل السياسي وأهم النصائح التي يمكن أن تقدم للأجيال الحالية من الطلبة، وقد أدار الحوار النقابي السابق بجامعة الكويت أ.هادي درويش.
وتحدث رئيس القسم النقابي عبدالله المطيري عن فكرة جائزة التميز النقابي التي تهدف إلى الارتقاء بجودة الأنشطة التي تقوم بها الجمعيات العلمية، كما تحدث عن الأهداف والشروط والمعايير وأعلن عن فوز كلية الطب بجائزة التميز النقابي، وقد حصلت جمعية الحقوق على جائزة التميز في معيار الانشطة الثقافية والفنية، وجمعية الشريعة على جائزة معيار إقامة الندوات والمحاضرات وجمعية الصيدلة على جائزة معيار النشرات والمجلات وجمعية الطب على جائزة معيار الرحلات الداخلية والخارجية وجمعية الطب المساعد على جائزة معيار الأعمال التطوعية.
كما أقيم على هامش الملتقى معرض بمشاركة عدد من الجهات الخارجية مجلس الأمة، جمعية غراس، الديوان الوطني لحقوق الإنسان، جمعيه الشفافية الكويتية، جمعية البناء البشري للتنمية البشرية، جمعية المحامين، الهيئة العامة للشباب، بالإضافة إلى مشاركة الأندية المهنية «نادي الخدمة الاجتماعية، نادي العلوم السياسية، النادي السيكولوجي، النادي المعلوماتي، نادي المحاسبة،نادي نظم المعلومات، نادي الحكمة، نادي الهندسة الميكانيكية، نادي الهندسة المدنية، نادي هندسة الكهرباء والإلكترونيات، نادي الهندسة الصناعية، نادي هندسة الكمبيوتر، نادي الهندسة الكيميائية، نادي علوم الأرض والبيئة، نادي علم الحاسوب ، نادي الفيزياء، نادي البيولوجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock