جامعة الكويت

كلية التربية نظمت محاضرة عملية بعنوان ” معايير الاستدلال على المجلات العلمية العالمية المعتمدة لأغراض الترقية في جامعة الكويت”


 
استكملت الندوة العلمية الاكاديمية المتميزة التي أقامتها كلية التربية بجامعة الكويت تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية التربية أ.د. علي جاسم الشهاب، واشراف وتنظيم مركز تطوير التعليم برئاسة د. كوثر حبيب، والتي ألقاها د. عمار صفر تحت عنوان ” معايير الاستدلال على المجلات العلمية العالمية المعتمدة لأغراض الترقية بكلية التربية”، حيث حضر الندوة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة بالكلية وخارج الكلية.

وسلط د. عمار صفر الضوء في ندوته على كيفية استخدام قواعد البيانات والمعلومات الوارد ذكرها في إعلان” قواعد اعتماد المجلات العلمية العالمية لأغراض الترقية” المعتمدة من اللجنة الدائمة لاعتماد المجلات العلمية التابعة لمكتب نائب مدير الجامعة للشئون العلمية، وقد أوضح د.عمار باستخدام قاعدة البيانات الخطوات الخاصة للبحث عن الدوريات العلمية المعتمدة في موقع الجامعة وذلك لتعريف أعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة بها، حيث أن تلك الخطوات المهمة والصحيحة هي المتبعة للترقيات، كما تعتمد هذه المجلات الواردة في قواعد البيانات كالمجلات العلمية والعالمية بغرض الترقية.  

وفي ختام الندوة دارت النقاشات بين الدكتور المحاضر والحضور عن طريق طرح الآراء والملاحظات والأسئلة التي تخص الموضوع. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock