جامعة الكويت

المسعود: انطلاق العرس الطلابي الثلاثاء المقبل.. واللجنة العليا على اتم استعداد لهذا الحدث الهام

1092014301 كتبت: هيا العميم

عقدت اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014/2015 مؤتمراً صحافياً حول استعدادات اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية، بمشاركة رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية فالح المسعود والناطق الرسمي باسم الجامعة ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام فيصل مقصيد والمشرف العام على الانتخابات الطلابية محمد العجيان ورئيس اللجنة الميدانية عبدالله المطيري، وذلك صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 10 سبتمبر 2014 على مسرح إدارة الأنشطة الثقافية والفنية بعمادة شؤون الطلبة في الحرم الجامعي بالشويخ.

 

بداية أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات الطلابية فالح المسعود أن اللجنة العليا على استعداد كامل للانتخابات الطلابية، مؤكداً أن العمادة بكامل لجانها مستعدة للعرس الطلابي الذي سينطلق يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 سبتمبر 2014 مع جمعية العلوم، موضحاً أن عمادة شئون الطلبة تعمل منذ الصيف في التجهيز للعرس الطلابي وهي انتهت من كافة اللجان العاملة فيها.

{xtypo_rounded3} مقصيد: تدشين البث المباشر للانتخابات الطلابية بأيادي طلبة جامعة الكويت {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} المطيري: اللجنة الميدانية حرصت على اختيار أماكن الاقتراع وفقا لمبدأ لشفافية والسرية {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} العجيان: الانتخابات تعتبر أهم نشاط جامعي يصقل موهبة الطالب ويعد قادة المستقبل {/xtypo_rounded3}

وأضاف المسعود أن اللجنة راعت الأعداد الكبير من الطلبة الذين يحق لهم التصويت والمشاركة في الانتخابات من خلال اللجان العاملة من اصحاب الكفاءة والخبرة، وكذلك تسهيل جميع الامور على الطلبة لنجاح العرس الطلابي الأبرز على مستوى جامعة الكويت.

وأوضح المسعود أن اللجنة العليا للانتخابات ملتزمة بالكشوف الصادرة من قبل عمادة القبول والتسجيل، مبيناً أنه تم تأسيس جمعية لكلية العمارة الجديدة بعد تقديم عدد من الطلبة طلب لإنشاء الجمعية وانتظار افتتاح باب الاقتراع فيها من قبل الطلبة الذين طلبوا بإنشاء الجمعية.

وحول التصويت الالكتروني أكد المسعود أن العمادة لا تستطيع اجبار الطلبة على التصويت الالكتروني فهم اصحاب القرار في النهاية وهم المعنيين في هذا الجانب فيجب أن يكونوا مقتنعين اقتناع كامل قبل أن نطبقه.

 

ومن جانبه قال الناطق الرسمي للجامعة ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام فيصل مقصيد أن العرس الطلابي في جامعة الكويت يعتبر حدثاً مهماً على مستوى الجامعة ويلقى اهتماماً كبيراً من قبل الإدارة الجامعية متمثلة بعمادة شئون الطلبة، مبيناً أن هذا الحدث يأتي استكمالاً لمسيرة الديموقراطية التي اعتاد عليها شعب الكويت، والتي ترعاها جامعة الكويت.

وأعلن مقصيد عن انطلاق مشروع البث المباشر للانتخابات الطلابية بأيادي وأفكار طلبة جامعة الكويت لنقل وقائع التصويت وأجواء الانتخابات لحظة بلحظة عن طريق موقع الجامعة الرسمي في “اليوتيوب”.

وبين مقصيد أن اللجنة العليا والفريق العامل بعمادة شئون الطلبة على اتم الاستعداد بكافة طاقاتها الاستيعابية لتطوير العمل الانتخابي، ولاستقبال ما يقارب 39 الف طالب وطالبة بالجامعة للمشاركة بالانتخابات الطلابية بالتنسيق مع المدراء الإداريين في مختلف الكليات الجامعية، حيث ان الانطلاقة بالانتخابات ستكون مع رابطة طلبة كلية الآداب.

وأضاف المقصيد أن جهود اللجنة العليا للانتخابات بدأت مبكرا استعدادا للانتخابات الطلابية، مضيفا أن هناك لجان منبثقه من اللجنة العليا منها اللجنة الأمنية واللجنة الميدانية واللجنة الإعلامية واللجنة الإدارية كل يقوم بدوره، مبيناً أن إدارة الامن والسلامة قامت بتسليم الطلبة المستجدين بطاقاتهم الجامعية داعياً الطلبة المستمرين الذين فقدوا هويتهم الجامعية او كانت غير صالحة، ضرورة استخراج بدل فاقد من ادارة الامن والسلامة بالخالدية، موضحاً أنه تم التنسيق مع اللجنة الأمنية لتسهيل مهمة رجال الإعلام تغطية الحدث الطلابي.

 

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الميدانية عبدالله المطيري أن اللجنة مستعدة للانتخابات الطلابية التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل 16 سبتمبر حيث ستكون البداية مع جمعية العلوم وتليها انتخابات جمعية العلوم الطبية المساعدة يوم الأربعاء 17 سبتمبر، ومن ثم انتخابات جمعية كلية الهندسة والبترول ورابطة كلية العلوم الادارية ورابطة طلبة كلية الآداب يوم الخميس 18/9، مؤكداً أن اللجنة انتهت من تشكيل كافة اللجان العاملة.

وأوضح المطيري أنه تم الانتهاء من اختيار جان التصويت والاقتراع وفقاً لمبدأ الشفافية والسرية في التصويت، ومراعاة السعة المكانية لاستقبال الاعداد الكبيرة من الطلبة، موضحا أن اللجنة العليا للانتخابات حرصت على انتقاء افضل العناصر للمشاركة في العملية الانتخابية.

من جانبه قال المشرف العام على الانتخابات محمد العجيان ان دور المشرف العام هو الاشراف على كافة اللجان العاملة في الانتخابات ومتابعة خطة سير العمل في الانتخابات الطلابية لتخرج في أبهى صورة، مؤكدا ان الانتخابات تعتبر اهم نشاط جامعي يصقل موهبة الطالب ويعد قادة المستقبل.

وأضاف أن اللجنة الادارية تقوم حاليا بعمل الكشوف اللازمة للانتخابات الطلابية وكذلك استقبال مناديب القوائم لتقديم اوراق ترشحهم في الكليات التي تم الاعلان عن فتح باب الترشح فيها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock