قسم السلايدشووزارة التربية

سعود الحربي: تطبيق رؤية «كويت جديدة 2035» ضمن خطط ومشاريع التربية والتعليم العالي

  • خلال حفل استقبال المهنئين بمناسبة توليه الوزارة

أكاديميا / التربية – متابعات

اكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي استمرار متابعة تطبيق وانجاز استراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتي تأتي ضمن مشاريع التنمية ورؤية (كويت جديدة 2035).

وقال الدكتور الحربي في اول تصريح صحافي خلال حفل استقبال بمناسبة توليه حقيبة الوزارة ان خطة التربية والتعليم العالي تستند الى الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام والاكاديمي وبرنامج عمل الحكومة نحو تعزيز دولة القانون ومحاربة الفساد الى جانب خطط التطوير التربوي.

واشار الى ادراكه حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه معربا عن امله ان يحقق التطلعات المرجوة في المرحلة المقبلة التي تتطلب تضافر جهود كل العاملين بوزارتي التربية والتعليم العالي لتطوير اداء العملية التعليمية ورفع كفاءة المخرجات لرفد سوق العمل المحلي بكل متطلباته من العمالة الوطنية المؤهلة.

واكد اعتزامه العمل تدريجيا لحل ومواجهة التحديات سواء التعليمية او الادارية داعيا الجميع الى العمل يدا بيد لخدمة الكويت والارتقاء بالمنظومة التعليمية والاكاديمية والنهوض بمستوى التعليم.

وبمناسبة احتفال العالم باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام قدم الدكتور الحربي اصدق التهاني لجميع المتحدثين بالعربية حول العالم.

واشار الى المساهمة القديرة للغة العربية في اثراء العلوم والثقافة العالمية ومنها الفلسفة والآداب والفنون مؤكدا ان اللغة العربية ركن من اركان التنوع الثقافي للبشرية وجزء من الحضارة العربية وهي من اللغات الانسانية السامية التي مازالت محافظة على تاريخها اللغوي والنحوي منذ قديم الزمان.

واعرب عن بالغ شكره للقيادة السياسية على الثقة التي منحوه اياها بتسليمه حقيبة وزارتي التربية والتعليم العالي، معربا عن امله ان يكون على قدر مستوى المسؤولية في حمل هذه الامانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock