قسم السلايدشو

‏«التعليمية البرلمانية» ناقشت تنظيم الجامعات والكليات المجتمعية والمعاهد الحكومية

  

كونا – ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية اليوم الاثنين مشروع قانون في شأن حقوق المؤلف والحقوق المجاورة واقتراحا بقانون في شأن تنظيم الجامعات والكليات المجتمعية والمعاهد الحكومية واقتراحا اخر في شأن التعليم الخاص.
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عودة الرويعي في تصريح للصحافيين عقب انتهاء الاجتماع ان اللجنة استكملت مناقشة قانون حقوق المؤلف ومراجعة الكثير من المواد مشيرا إلى ان اللجنة ستستكمل مناقشة هذا القانون في اجتماعاتها المقبلة.
وذكر ان اللجنة بانتظار أن ترسل الحكومة مشروعها حول الجامعات الحكومية إلى اللجنة لدراسته وبحثه موضحا أن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى وعد اللجنة بإرسال المشروع خلال هذا الاسبوع او الاسبوع المقبل.
وحول قانون التعليم الخاص اوضح ان اللجنة ستدعو في اجتماعها المقبل كل المختصين في هذا الشأن سواء من ملاك المدارس أو أولياء الأمور أو وزارة التربية لبحث موضوع ضبط رفع الرسوم من قبل المدارس الخاصة .
واضاف الرويعي ان اللجنة ناقشت موضوع مساواة السن التقاعدي لأعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب موضحا أن الهدف من هذا الامر هو أن تكون شروط التقاعد منطبقة على الكل مادام الجميع في مجال واحد وهو التدريس.
وقال انه تم مناقشة الاختبارات للوظائف الإشرافية في وزارة التربية مبينا ان محتوى الاختبار لم يتغير كثيرا لكن المشكلة كانت في تطبيقه وتحويله إلى مادة الكترونية وربما رافق ذلك خلل في حجم الخط والوقت المتاح للاجابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock