قسم السلايدشوأخبار منوعة

ترشيح مركز عبدالله السالم الثقافي لجائزة أوسكار المتاحف

في حفل «الوجهات الثقافية» كأفضل وجهة متخصصة جديدة بالشرق الأوسط وأفريقيا

 

 

 

 

أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، اليوم الثلاثاء، ترشيحه لجائزة أوسكار المتاحف خلال حفل جوائز «الوجهات الثقافية الرائدة 2021» المزمع تنظيمه في برلين وذلك عن فئة «أفضل وجهة ثقافية جديدة للعام» في الشرق الأوسط وافريقيا.
وقال المركز في بيان صحافي إن الترشيح وقع على 39 وجهة ثقافية من 21 دولة تتنافس على الجوائز المرموقة التي يمنحها الحفل، مؤكدا أهمية الترشيح في إبراز دوره كمنارة ثقافية منبر ابتكار وتجارب فريدة ووجهة رائدة تستقطب المجتمعات المحلية والسائحين الأجانب على حد سواء.
وأوضح أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في الربع الأخير من العام الجاري، مشيراً إلى أن الحملة الرقمية الممتدة على مدار ستة أشهر تعد فرصة فريدة للزوار لاستكشاف الوجهات التي يرغبون في زيارتها مستقبلاً.
ونقل البيان عن المدير العام للمركز الدكتور كريستيان واكر فخره واعتزازه بالترشيح إذ أن «هذه الجائزة واحدة من أشهر الجوائز في مجال السياحة الثقافية في العالم ويؤكد دور المركز وأهميته كوجهة ثقافية في الكويت».
وذكر أن حفل جوائز «الوجهات الثقافية الرائدة» في برلين يمثل تطورا في كيفية إدراك الأشخاص للسفر والتجارب الثقافية حول العالم وتقديرهم لها واستمتاعهم بها خاصة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
وأفاد بأن فريقاً من سفراء «الوجهات الثقافية الرائدة» يقوم باختيار الوجهات المرشحة للجائزة استرشاداً بالبحوث والتوصيات الصادرة عن خبراء عالميين بارزين في مجال الثقافة مبيناً أن الفائزين بالجائزة يتم اختيارهم بناء على قرار لجنة تحكيم دولية مرموقة.
وذكر أن نسخة هذا العام من الحفل تشتمل على 13 جائزة موزعة على الوجهات الثقافية الجديدة للعام وتضم «خمس فئات» والوجهات الرقمية للعام «ثلاث فئات» وجوائز المسافرين «ثلاث فئات» ووجهة العام للقوة الناعمة «فئة واحدة»، إضافة إلى جائزة المناخ الذكية وتضم «فئة واحدة».

المصدر:
كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock