قسم السلايدشوأخبار منوعة

مؤتمر جراحات الأنف والأذن والحنجرة ينطلق في الكويت الاربعاء بمشاركة عالمية

أعلن مسؤول صحي كويتي اليوم السبت انطلاق المؤتمر الثاني والاربعين لجراحات الأنف والأذن والحنجرة في 27 الجاري بمشاركة استشاريين عالميين.

وقال رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى زين والصباح الدكتور مطلق السيحان في تصريح صحفي ان المؤتمر الذي سيستمر ثلاثة ايام يقام بالشراكة مع الجمعية النمساوية لجراحات الأنف والأذن والحنجرة وجمعية الجراحين الكويتية والجمعية الكويتية لأمراض النوم.

واوضح ان المؤتمر الذي يقام برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح سيستضيف العديد من الخبراء والاستشاريين العالميين من النمسا وانجلترا والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا والعديد من الاستشاريين العرب والخليجيين من مصر والسعودية.

واشار الى ان المؤتمر يتناول اوراقا علمية مقدمة من استشاريين كويتيين يشاركون بفاعلية في هذا الحدث المهم مبينا ان اليوم الأول من المؤتمر يغطى مختلف الموضوعات المتعلقة بجراحات الأذن الميكوروسكوبية وجراحات زراعة القوقعه فيما يتناول في اليوم الثاني الخبرات والاوراق البحثية الخاصة بجراحات مناظير الأنف وقاع الجمجمة.

وذكر ان اليوم الثالث مخصص لورشة عمل تلقي الضوء على جديد جراحات مرضى متلازمة الشخير والاختناق التنفسي معتبرا أن المؤتمر فرصة سانحة للتعرف على أحدث التقنيات والجراحات مما يساعد على رفع المستوى العلمي والتقني لأطباء الكويت.

وافاد ان المؤتمر يتضمن ايضا مجموعة من ورش العمل المختلفة ومنها ورشة للتدريب على جراحات الأذن على العظام الصدغية الصناعية وورشة خاصة بأمراض السمع والتخاطب.

ولفت الى انه سيتم على هامش المؤتمر دعوة العديد من الأطباء الزوار لإجراء عمليات جراحية للمرضى الكويتيين في مستشفى زين ومنها عمليات خاصة بالاذن وزراعة القوقعة وجراحات مناظير الجيوب الانفية وجراحات الشخير والاختناق التنفسي.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock