جامعة الكويتقسم السلايدشو

بالصور .. معرض آثار جزيرة فيلكا (إيكاروس) في جامعة الكويت

 

أقيم معرض آثار فيلكا في بهو كلية الطب في حرم جامعة الكويت بالجابرية والذي احتوى مجموعة من الصور التي تبين تاريخ الآثار الموجودة في الجزيرة والتي اكتشفت في أرضها وتعود الى أكثر من 3000 سنة منذ العصر الدلموني، وذلك يوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر 2019 بحضور كل من مدير إدارة الآثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. سلطان مطلق الدويش، ومراقب ‏إدارة الأنشطة الثقافية والفنية بعمادة شئون الطلبة فهد المطيري، والمدير الإداري في كلية طب الأسنان جواد الغريب، والمدير الإداري في كلية الطب عادل الفيلكاوي، ورئيسة القسم الفني في إدارة الأنشطة الثقافية والفنية خلود اليعقوب.

 

هذا وقد ‏شارك متحف الكويت الوطني بالفعالية حيث تم عرض الآثار التاريخية في جزيرة فيلكا مع بيان أهميتها من قبل د. سلطان مطلق الدويش مدير إدارة الآثار والمتاحف، والذي تحدث عن آثار الجزيرة البالغ امدادها نحو 14 كيلومتراً، وتعد ثاني أكبر الجزر بعد بوبيان، ‏فضلاً عن بدايات عمليات المسح والتنقيب عن الآثار واستمراريتها ليومنا هذا.

 

ولم يغفل بالحديث عن الشواهد الأثرية والتي تمثل حقباً حضارية متسلسلة، وأهمية تلك الآثار على عمليات التوثيق العالمية.

 

‏وبدوره ذكر مراقب ‏إدارة الأنشطة الثقافية والفنية بعمادة شئون الطلبة فهد المطيري أن هذا النشاط له أهمية كبرى في معرفة جزيرة فيلكا وآثارها التاريخية، وربط ذلك بأهمية الجانب الثقافي والسياحي لدولة الكويت، لما من ذلك ‏أهمية في جذب السواح والمثقفين لتلك الآثار العظيمة وصناعة وتجسيد الحضارات.

 

كما أعربت المشرفة الثقافية آمنة الظفيري عن سعادتها بتنظيم مثل هذه الفعالية التي أثرت على الطلبة والطالبات بالمعلومات التاريخية المميزة عن جزيرة فيلكا، ومدى اهتمام الطلبة بتلك المعلومات عن الآثار.

‏هذا وقد كرّم المطيري جميع القائمين على نجاح الفعالية، مباركاً جهودهم المثمرة في عطائهم لكل ما هو مميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock