جامعة الكويت

حثّت الطلبة الاطلاع على التخصصات المطروحة

•لمياء الملحم: فتح باب التسجيل للبعثات الخارجية 10 يونيو المقبل

•ادراج تخصص جديد علم المناعة وعلم الأمراض في «استراليا»

أكاديميا | البعثات الخارجية

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني خطة البعثات الخارجية لوزارة التعليم العالي للطلبة الحاصلين على الثانوية في عامي 2022/2021 و2023/2022 ، وسيبدأ التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة بدء من يوم السبت 10 يونيو إلى يوم الأحد الموافق 2 يوليو المقبل.
وأعلنت وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف أ.لمياء الملحم أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني اعتمد خطة البعثات الخارجية للعام 2024/2023 ، مشيرة إلى أن خطة البعثات هذا العام مستمرة إلى الساعة 12 من ظهر يوم الأحد الموافق 2023/7/2 ، لإتاحة أكبر فرصة لطلبة الثانوية في التعليم الحكومي والخاص للتسجيل في مقاعد بعثات الوزارة.
حيث تمَّ طرح عدة تخصصات منها التخصصات الطبية، وتخصصات الخدمات الطبية المساندة، والتخصصات التكنولوجية وفق متطلبات سوق العمل واحتياج الجهات الحكومية والخاصة ، وذلك تماشيا مع خطة التنمية للدولة.
وأوضحت الملحم إنه بناء على توجيهات الوزير العدواني في أهمية تنوع خطة الابتعاث وادراج عدة تخصصات في دول الابتعاث بخطة بعثات الوزارة لهذا العام ، فقد تم ادراج (تخصص جديد ) وهو تخصص علم المناعة وعلم الأمراض في (استراليا) ، كما تمَّ ادراج عدة تخصصات في دول الابتعاث منها : تخصص إدارة الطيران ، وعلم الأرصاد الجوية في ( كندا ) ، وتخصص طب الأسنان وهندسة الطيران والعلاج الوظيفي وصحة الفم في (استراليا) ، وتخصص علم المختبرات الطبية في ( الولايات الأمريكية المتحدة ) ، وتخصص علاج النطق في ( نيوزيلندا) ، وتخصص التصوير بالأشعة في (المملكة المتحدة) ، بالإضافة إلى طرح برنامج البكالوريوس في تخصص الطب البشري في الكلية الملكية للجراحين ( RCSI ) في ( مملكة البحرين ) ، ويأتي ذلك حرصاً من وزارة التعليم العالي على تنوع خطة البعثات الخارجية وشمولها على عدة تخصصات في مختلف دول الابتعاث بهدف تنوع مخرجات التعليم بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل .
وحثّت وكيل وزارة التعليم العالي الطلبة المتقدمين للتسجيل في خطط البعثات الخارجية للوزارة الاطلاع على التخصصات المطروحة وشروط التسجيل بها على موقع الوزارة ، مشيرة إلى أنه يمكن للطالب التسجيل في ثماني رغبات كحد أقصى، كما يمكن للطالب الحصول على اختبار الآيلتس بعد القبول في البعثة ولمدة سنة من تاريخ القبول وذلك قبل التحاقه بمقر الدراسة ، موضحة استعداد الوزارة لاستقبال أي استفسارات خاصة بالبعثات على ايميلات الوزارة المعلن عنها في وسائل التواصل الاجتماعي للوزارة داعيه الله -عز وجل- التوفيق والسداد لأبنائنا الطلبة في التقديم لبعثات الوزارة للعام الدراسي 2024/2023 .
ودعت أ.لمياء الملحم الطلبة الراغبين في التسجيل ببعثات الوزارة لهذا العام وأولياء أمورهم زيارة مقر حملة #وجهني لوزارة التعليم العالي في مجمع الأفنيوز في الفترة من الأحد الموافق 2023/5/28 إلى الخميس الموافق 2023/6/1 للرد على كافة استفساراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock