قسم السلايدشوجامعة الكويت

مشاركة الجمعية الطلابية المهنية لقسم هندسة البترول (SPE Chapter) في مسابقة البتروبول الدولية في كندا

 

شاركت الجمعية الطلابية المهنية لقسم هندسة البترول (SPE Student Chapter) في مسابقة البتروبول الدولية والتي أقيمت بتاريخ  30/9/2019 في مدينة كالجاري –  كندا، والتي تنافس فيها اثنان وثلاثون فريق قسم هندسة بترول على مستوى العالم، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ قسم هندسة البترول في كلية الهندسة والبترول – جامعة الكويت التي يتأهل فيها القسم الى التصفيات الدولية.

 

وشارك فريق قسم هندسة البترول في التصفيات الإقليمية في شهر مارس الماضي والتي شارك فيها أربعة عشر قسم هندسة بترول من جامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتأهل خمسة أقسام من بينهم قسم هندسة البترول في جامعة الكويت. وقد أشرف على الفريق واستعداداته عضو هيئة التدريس والمشرف الأكاديمي للجمعية الطلابية المهنية في القسم الأستاذ الدكتور عيسى محمد الصفران، والذي انتقل برفقة الفريق الى كندا حاليا للاستعداد للمسابقة خلال اليومين القادمين، ويتكون الفريق من الطلبة: شافي العنزي، دعاء الرفاعي ومحمود علي وهم من الطلبة المتميزين أكاديميا.

وتعتبر مسابقة البتروبول المسابقة الأكبر دوليا والتي تنظمها الجمعية المهنية لمهندسي البترول العالمية (SPE – International) والتي مقرها الولايات المتحدة الأمريكية. والتي تقام بالتوازي مع المؤتمر والمعرض السنوي للجمعية المهنية لمهندسي البترول العالمية والذي تعتبر الحدث الأكبر في الصناعة النفطية.

 

وفي هذه المناسبة يتقدم قسم هندسة البترول والفريق المشارك والمشرف الأكاديمي للجمعية الطلابية بالشكر الجزيل لكلية الهندسة والبترول والإدارة الجامعية بجامعة الكويت على كل ما يقدمونه من دعم وتشجيع للطلبة للمشاركة بمثل هذه المسابقات. كما يتقدم قسم هندسة البترول والفريق المشارك بالشكر الجزيل على الدعم المادي والمقدم من شركة خدمات حقول النفط والغاز (GOFSCO) ورئيسها التنفيذي السيد حسام معرفي، والشركة الوطنية للخدمات البترولية (NAPESCO) ورئيسها التنفيذي السيد خالد السيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock