جامعة الكويت

اجتماع العلوم الطبية المساعدة مع إدارة الصحة المهنية بوازرة الصحة

  • أ.د. الفضلي: خطوة أولى نحو تطوير الخدمات الطبية المساعدة في الوزارة

كتب يحيى دشتي:

استقبلت عميدة كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت أ.د. سعاد الفضلي مدير إدارة الصحة المهنية بوزارة الصحة د. دعاء عبدالله الخالدي ومستشاري الإدارة وذلك للتنسيق بين الكلية وإدارة الصحة المهنية على ضوء الاتفاقية المبرمة مع وزارة الصحة.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين كلية العلوم الطبية المساعدة وإدارة الصحة المهنية فيما يخص طرق وإمكانية تدريب الطلبة في مختبرات الصحة المهنية ومواقع عمل الإدارة، وكذلك فتح المجال للتعليم المستمر لموظفي الإدارة، إضافة إلى ذلك فتح باب التشغيل الوظيفي لخريجي الكلية لدى إدارة الصحة المهنية.

وفي السياق ذاته تم عقد لقاء بين ممثلي الجامعة في كلية العلوم الطلبة المساعدة أ.د. سعاد الفضلي عميدة الكلية ومجموعة من أساتذة الكلية في تخصصات مختلفة تخدم قطاع الصحة المهنية، وممثلي إدارة الصحة المهنية د. دعاء الخالدي حيث تم طرح وتبادل وجهات النظر في القطاعين الصحي والأكاديمي، بين أعضاء الهيئة التدريسية الحاضرين وما يمكن أن تقدمه الاقسام العلمية في المضي قدما نحو تطوير الخدمات الطبية في الصحة المهنية.

وأشارت أ.د. الفضلي إلى ان الاجتماع يأتي كخطوة أولى لبناء أساس هذا التعاون في توفير فرص وظيفية جيدة لخريجي الكلية من الجيل الجديد الصاعد خصوصا وأن الكلية باتت اليوم تقدم برامج عدة في دراسة البكالوريوس والماجستير وأن خريجيها في ازدياد عام تلو أخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock