أخبار منوعة

«دسمان»: «الأبحاث العلمية» أحرزت تقدماً في 2018

كشف المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري عن عقد اجتماع المجلس الاستشاري العلمي العالمي المستقل للمعهد، والذي يتألف من 7 استشاريين في مجال البحوث العلمية الخاصة بمرض السكري ومضاعفاته، بحضوره وأعضاء مجلس أمناء المعهد وقيادييه ورؤساء القطاعات.
وقال الدويري، في تصريح صحافي أمس، إنه قدم تقريرا مفصلا عن سير العمل في المعهد للمجلس، واطلع الأخير على سلسلة من التقارير المتعلقة بالأبحاث والدراسات القائمة والمخطط لها، وتلك الخاصة بتطوير الأعمال للحصول على تمويل خارجي، وعلى الهيكل التنظيمي ونظام إدارة المعلومات والتقدم الذي تم إحرازه على صعيد نشر الأبحاث العلمية.
وأشار إلى أن المجلس قام بالاطلاع على تقارير حول التقدم الذي أحرزته المجموعات العلمية الأساسية الأربع في قطاع الأبحاث عام 2018 بالمعهد. وقال أعضاء المجلس: «اطلعنا على تقارير ممتازة من قبل مجموعات علم الوراثة والفيزيولوجيا المرضية والعديد من الجوانب الاخرى».
وفي الختام، رفع المجلس الاستشاري العلمي العالمي المستقل تقريراً مفصلاً، عبر من خلاله عن بالغ سعادته وموافقته على أنه خلال العامين الماضيين تم اعتماد وتنفيذ التوصيات التي طرحها لضمان استمرار إجراء الأبحاث العلمية بالشكل الأمثل، وفقا للمعايير العالمية، فيما يخص الدراسات حول تقرحات وجروح القدم، والدراسات السريرية، والتجارب البحثية، والأبحاث الوبائية ومشروع «قادم»، وهو عبارة عن دراسة لأكثر من 6000 شخص يعيشون بالكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock