قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية» تطلب من «الائتمان» 800 موقف لسيارات مراجعيها

  • في إطار مساعيها للخروج من مشكلة المواقف طلبت وزارة التربية من بنك الائتمان الذي يقع بجانب مبناها بجنوب السرة الاستعانة بمواقف السيارات لموظفيها ومراجعيها.

    وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن التربية تبذل جهودا كبيرة للحصول على الموافقة بالتنسيق مع إدارة المرافق العامة، مشيرة إلى أن الوزارة وللمرة الثانية خاطبت البنك للاستعانة بالمواقف، حيث ترغب في الحصول على ما يقارب 800 موقف.

    وأوضحت أن مواقف التربية حاليا تستوعب ألفا و500 موقف وهذا لا يكفي لسيارات موظفيها ومراجعيها، منوهة إلى أنها تواجه مشكلة كبيرة واختناقا مروريا يوميا إضافة الى المخالفات المرورية التي يتعرض لها مراجعوها بسبب قلة المواقف.

    من جانب آخر كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» أن ديوان الخدمة المدنية رفض طلب صرف مكافآت لمديري المدارس أو من ينوب عنهم خلال فترة عملهم المتعلقة بالمتابعة والتجهيز للعام الدراسي الجديد التي تبدأ سنوياً في منتصف الشهر المقبل.

    وأوضحت المصادر أن ديوان الخدمة المدنية ومنذ اكثر من 6 سنوات توقف عن الموافقة على صرف المكافأة، خاصة ان مدير المدرسة أو من ينوب عنه يتمتع بإجازته السنوية الصيفية ولا يجوز استدعاؤه لعمل ليس من اختصاصه، مشيرة إلى أن مسؤولية متابعة الصيانة والإعداد للعام الدراسي تقع على عاتق الوزارة والمنطقة التعليمية.

    وأضافت أن مدير المدرسة ومنذ عدة سنوات يكلف ويقطع إجازته رغم انه تعليمي وليس فنياً ويباشر عمله في المدرسة ويصدر في ذلك قرار بصرف المكافأة غير انه لم يتسلم شيئا نظير عمله الأمر الذي استاءت منه الهيئات التعليمية، خاصة ان العمل التطوعي أمر اختياري وليس إجباريا.

    وذكرت المصادر أن مديري المدارس قبل بدء العطلة الصيفية قدموا تقارير متكاملة في كل النواقص والملاحظات في المدارس وتم رفعها إلى المنطقة التعليمية بناء على طلب الوزارة، منوهة إلى أن الوضع لا يستدعي تواجد المدير في المدرسة، بل المتابعة تكون من الجهات المعنية في الوزارة.

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى
    Translate »

    Thumbnails managed by ThumbPress

    أنت تستخدم إضافة Adblock

    برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock