الجامعات الخاصة

حلقة بحثية عن دعم استمرارية الهوية التنافسية للكويت في «GUST»

نظّمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) حلقة بحثية في الحرم الجامعي، تحت عنوان “دعم استمرارية الهوية التنافسية للكويت… دور مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي”. وكان الهدف الرئيسي للحلقة، التي كان حضورها مفتوحا للجميع، هو عرض البحوث القائمة حول الهوية التنافسية والرقمية للكويت وكيفية المحافظة على صورة الكويت عالميا، من خلال مساهمة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية تحسين صورتها الرقمية لتتماشى مع الرؤية الوطنية لعام 2035.
وقدم في الحلقة البحثية، التي أقيمت برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، 3 محاضرات القاها د. ياسر عبدالرحيم، الأستاذ المساعد في قسم الإعلام بجامعة الخليج، وجوزيه توريس، المدير التنفيذي لشركة بلوم للاستشارات، وهي وكالة وطنية متخصصة بالتقنية الرقمية، وأنتونيا جوليك أستاذة التواصل المرئي في الجامعة، والتي تحدثت عن الشعارات التي ابتدعها طلبة قسم التصميم التصويري لدعم الصورة الرقمية للكويت.
وبدأت الحلقة البحثية هذه بمقدمة عرضها د. ياسر عبدالرحيم عن مفهوم الهوية التنافسية، وقدم بعدها عرضا عن ردود مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على الاستبيان الذي تم إعداده للبحث.
وتحدث توريس عن مفهوم امتلاك هوية رقمية، وقدم عرضا عن البيانات التي قامت شركة بلوم للاستشارات بجمعها من أجل دراسة الهوية الرقمية للكويت، وتقديم شرح عن كيفية ترسيخ الهوية الرقمية للكويت.
وأشارت جوليك إلى مساهمة طلبتها في قسم التصميم التصويري في الصورة الرقمية للكويت، والتجربة التي خاضوها في تصميمهم للشعارات التي تماشت مع تقديم صورة إيجابية عن الكويت فيما يتعلق بهويتها الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock