كتاب أكاديميا

خالد الغريب يكتب: تعرف على نوبويوكي .. العازف الكفيف الذي يحفظ بالسمع

لم تبصر عينا  نوبويوكي تسوجي النّور يومًا, إلّا أن والدته ابت أن تتركه  في عزلة قاتلة, إذ لاحظت الأم أن ابنها يتفاعل مع الموسيقى منذ أن كان في سن الثمانية أشهر. وكانت تضع على مسامعه مقطوعات موسيقية لشوبان, فكان تسوجي يحرّك رجليه تناغمًا مع الموسيقى. ومن ذلك اليوم, حرصت أم الطفل  على تطوير موهبة ابنها  الصغير.   قامت  الأم بأعطاء  لعبة البيانو البلاستيكية  لابنها الموهوب  في عيد ميلاده الثّاني,  ومن ذلك  اليوم  لم  تفارق أنامل تسوجي البيانو.

بدأ هذا الطفل الياباني  بتعلّم البيانو بشكل فعلي وهو في عمر  الرّابعة,  ليفوز بعد ثلاثة أعوام بمسابقة الموسيقى اليابانية الخاصة بطلبة المكفوفين.

عزف العبقري  برفقة فرقة موسيقية كاملة وهو لا يزال في سن العاشرة من العمر. وبعد مرور عامين نظّم الأخير العديد من الأمسيات  الموسيقية الفردية منها والجماعية في اليابان وخارجها.

هذا وقد قدم تسوجي حفلًا موسيقيًّا في  مدينة نيويورك الأمريكية  في  عام 2011.

يستطيع الشّاب الياباني على سبيل المثال لا الحصر, قراءة الدرجة الموسيقية  عن طريق طريقة  برايل,  إلّا أنه يفضل عزف المقاطع الموسيقية عن طريق حفظها.

أصدر تسوجي 10 ألبومات موسيقية ونجح في دخول قلب ووجدان كل من استمع إلى عزفه السّاحر. لا تُحقَّق الأعمال بالتمنيات إنما بالإرادة تُصنَع المعجزات.

خالد الغريب

@Alyabani94

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock