جامعة الكويت

الشمري: تنسيق بين الصحة و«الصيدلة» لتدريب الصيادلة

أعلن مدير إدارة الخدمات الصيدلانيـــــة في وزارة الصحة د. عايد الشمري وجود تنسيق مع كلية الصيدلة لتدريب الصيادلة الذين أمضوا عاما دراسيا كاملا في قاعات الكلية، بمراكز ومستشفيات الوزارة، والذين التحقوا ببرنامج «دكتور صيدلي».

جاء ذلك خلال ختام فعاليات مؤتمر الكويت الدولي السابع للصيدلة في جامعة الكويت أمس، والذي افتتحه مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، بقاعة سلوى الصباح، فندق المارينا، ونظمته كلية الصيدلة بالجامعة، وبمشاركة وزارة الصحة ممثلة بإدارة الخدمات الصيدلانية، وعدد كبير من المهتمين وأصحاب الشأن.

وأوضح أن من بين أوجه هذا التعاون انتداب عدد من صيادلة وزارة الصحة جزئيا، لتدريب طلبة «الصيدلة» في مبنى الكلية، وذلك لطلبة الدفعة الثالثة، بعد ترشيحهم من مسؤوليهم، وكذلك يتم ترشيح صيادلة من ذوي الكفاءة والخبرة العلمية والعملية لتدريب طلبة الدفعتين الرابعة والخامسة في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات العامة.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر د. فاطمة العوضي إن المؤتمر شارك فيه 13 أستاذا زائرا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وكندا، إضافة إلى مشاركات من السعودية وعمان، إلى جانب مشاركة 27 محاضرا من مختلف قطاعات الوزارة، فضلا عن أساتذة من كليات الطب والصيدلة والعلوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock