جامعة الكويت

أحمد العازمي : طالبنا العمادة برفع سقف التسجيل من 60 إلى 80 طالباً بكلية الشريعة

  • سحب الشُّعب يخلق أزمة في «باي فورس الشريعة»

أكد رئيس جمعية الشريعة في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت أحمد العازمي، أن عمادة الكلية سحبت شعبة دراسية سجل فيها 60 طالبا، في الوقت الذي يحتاج العديد من الطلبة إلى التسجيل في أقرب فرصة ممكنة في الشعب المتوافرة، مستنكرا هذا التصرف الذي لا يصب في مصلحة الطلبة، بعد قيام مكتب التوجيه والارشاد بالكلية بتحذير الطلبة من سحب الشعبة والبحث عن شعبة بديلة.

وقال العازمي أمس، إن عملية استكمال جداول الطلبة “باي فورس” في الكلية يعاني عدم التطور، رغم تطور التسجيل في معظم كليات الجامعة، وتوفر الشعب الدراسية بكثرة، موضحا “وجدنا أيام التسجيل العادي العديد من المقررات المطروحة في النظام الإلكتروني للطالب، ولكن عند تسجيل باي فورس اختفت تلك الشعب”.

وأضاف “طالبنا عمادة الكلية، في كتاب رسمي، برفع سقف عدد الطلبة الدارسين في الشعبة الدراسية الواحدة من 60 طالبا إلى 80 حتى تتاح الفرصة أمامهم للتسجيل”، لافتا إلى أن “بعض الطلاب لم يسجل إلا في مقررين فقط، وهذا من الأخطاء التي يقع فيها الطلبة، وليس ذلك برغبتهم، بل يجبرون على أخذ مادتين فقط لعدم توافر الشعب الدراسية”.

طرح الشعب

وأشار إلى أن تقليل أعداد الطلبة في الشعب الدراسية في “الشريعة” خلق مشكلة كبيرة في عملية التسجيل، لافتا إلى هناك شعبا دراسية كانت تستوعب 80 طالبا وتم خفضها إلى 60، بحيث أصبح 20 طالبا مصيرهم مجهول في هذه العملية، مبينا ان طرح الشعب من وقت الى آخر لا يلائم أوقات الطلبة وتحديدا الطالبات، وذلك لوجود شعب دراسية تطرح في أوقات متأخرة في الفترة المسائية.

«أصول الفقه»

ولفت العازمي إلى أن أكثر التخصصات العلمية التي تشهد إقبالا في التسجيل، “أصول الفقه”، لأنه من التخصصات الأكثر توجها في كلية الشريعة، لافتا إلى أن أعضاء هيئة التدريس في جميع التخصصات لا يملكون صلاحية تسجيل الطلبة في الشعب الدراسية المطروحة التي يشرفون على تدريسها، بل تملكها العمادة.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock