قسم السلايدشوالتطبيقي

فعالية ومعرض قصص الأطفال في كلية التربية الأساسية

أكاديميا |

في أجواء ثقافية طلابية قام مركز الدعم التربوي بالتعاون مع قسم الأصول والإدارة التربوية بالإشراف على معرض : دور قصص الأطفال في التربية، حيث أقيم صباح اليوم هذا النشاط الطلابي بإشراف الطالبتين جواهر الشمري، وغالية الراجحي وبحضور عدد من الأساتذة؛ أ.د. لطيفة الكندري وأ.د. شافي المحبوب وأ.د. عبدالله العازمي ود. أحمد الهولي. بدأت الفعالية في الساعة الثامنة صباح اليوم إلى الظهيرة وكانت انتاجات الطالبات وأركان المعرض محل اعجاب الحضور والضيوف والطالبات وقامت الطالبة جواهر الشمري باستعراض أهمية القصة تربويا مع ذكر مجموعة من القصص البارزة وأهم مجلات الطفل ودور التكنولوجيا وأهميتها في بث القيم كما تحدثت عن تجربتها في هذا المجال والكتب والمصادر والمنشآت الثقافية التي من شأنها اثراء معلمات المستقبل. ومن جانبها تناولت الطالبة غالية الراجحي دور الجدات وكبار السن قديما في رواية الحزايات والقصص وأن حاجتنا لهذا الصنف حاجة ماسة في ممارسة مهنة التعليم في مدارسنا وبيوتنا مع ضرورة توظيف التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.
ولقد صرحت الدكتورة لطيفة حسين الكندري مساعد العميد لشؤون الطالبات بأن دولة الكويت تزخر بمؤسسات معنية بخدمة الطفل وهذه الفعالية الطلابية الناجحة تكشف عن بعض الجهود المبذولة في هذا السياق وشكرت جميع الطالبات على جهودهن الواضحة في إقامة مثل هذه المعارض الطلابية النافعة التي بلا شك سوف تكسب الطالبات مهارات عديدة تنمي ذواتهن على نحو منظم، وتربط كلية التربية الأساسية بمؤسسات المجتمع المدني كما شكرت ضيوف الكلية وثمنت مساهماتهم في رعاية مواهب ومشاريع طالباتنا. ومن جانبه قال أ.د. عبدالله العازمي -رئيس قسم الأصول والإدارة التربوية بأن القسم يقدم العديد من المقررات التي تهتم بتنمية الأطفال وأن القسم لا يتردد أبدا في تشجيع ابداعات طلابنا وطالباتنا ونحن نفخر بهم وبإنجازاتهم ونتعاون مع جميع الجهات المختصة لتنمية معلمات المستقبل.
وتضمنت الفعالية الطلابية على عدد من البرامج والأركان التي توضح أهمية رواية القصص باعتبارها من أنفع طرائق التربية والتعليم مع بيان أبرز مهاراتها كما تم التعريف بعدد من المتخصصين في قصص الأطفال محليا وعربيا ولمحات عن أبرز المؤسسات المعنية بهذا الحقل الحيوي داخل وخارج الكويت. وفي ختام الفعالية تم توزيع الكثير من القصص والاهداءات على الطالبات من باب تكوين ثقافة تربوية منظمة حول أدب الطفل وفنون غرس القيم النبيلة عبر بوابة الحكايات. ولقد قام قسم الأصول والإدارة التربوية بتوزيع شهادات تقديرية لعدد من الشخصيات والجهات الداعمة للفعالية حيث قامت هذه الجهات باستقبال وتوجيه الطالبات، أ. باسمه الوزان: كاتبة وصحفيه وألقت أستاذة باسمة كلمة توجيهية تلخص خبراتها التربوية بهذه المناسبة كما تم تكريم أ. هذايل الحوقل التي تحدثت عن مجلة العربي ومجلة العربي الصغير، كما تحدث أ. خالد الفضلي عن دور غراس لتمكين وتنمية الشباب وخدمة الطفل والمشاريع الوطنية. وأيضا تم تكريم د. طارق البكري الذي تحدث عن مؤسسات الكويت المعنية بقصص الأطفال كما اشار لتجاربه الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock