التطبيقيلقاءات أكاديمياقسم السلايدشو

رباح النجادة: بدء التسجيل للسحب والإضافة للطلبة المستمرين يوم غداً

  • أكدت أن المضف استكمال مسيرة الأثري التنموية والتطويرية وأبوابه مفتوحة
  • الطلبة المستجدين تم وضع جداول ثابتة لهم
  • التطبيقي لم تعرقل قبول أي طالب.. وقبلت 18 ألف طالب وطالبة العام الحالي
  • خفض نسب القبول في كليات الهيئة.. وخاصة في كلية الدراسات التجارية
  • نسب خريجي الثانوية العامة لا تعبر عن مستواهم الحقيقي
  • عمادة القبول والتسجيل ستتبع المدير العام في الهيكل الجديد
  • المضف يعمل على تطبيق اللوائح وتطويرها ويتبنى أي أفكار وخطوات في صالح العمل

أكاديميا/ متابعات – التطبيقي

أشادت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة رباح النجادة بمدير عام الهيئة السابق الدكتور أحمد الأثري.

وقالت النجادة خلال لقاء مع بداح السهلي في برنامج لي متى على قناة الشاهد ان الاثري: ترك بصمة كبيرة في التطبيقي، وعملت معه لمدة 3 سنوات كان خلالها داعم ومؤيد ومشجع لنا في جميع القرارات، واعطانا الثقة والمساحة والحرية للتصرف واتخاذ القرار.

وأضافت بان المدير العام الحالي الدكتور علي المضف مكمل للمسيرة الدكتور أحمد الأثري وأبوابه مفتوح ويتبنى أي تطوير وأي خطوات لإصلاح العمل، ولم يشعرنا بوجود أي تغيير في الإجراءات، وحريص دائما على تطبيق اللوائح وتطويرها.

عمادة القبول والتسجيل تتبعها 4 إدارات، وبحسب الهيكل الجديد ستكون عمادة القبول والتسجيل تحت تابعة مدير العام الهيئة مباشرة بدلاً من نائب المدير عام للخدمات الأكاديمية المساندة، وهو إجراء صائب لان عمادة القبول والتسجيل من العمادات المهمة والحيوية في التطبيقي، مبينة أن عمادة القبول تعتبر قلب أي مؤسسة أكاديمية، كما أنه المدخل والمخرج إلى المؤسسة، لذا فإن قراراتها لا تحتمل بأن يكون فيها وسيط بينها وبين المدير العام ولابد ان تكون قراراتها مع المدير العام مباشرة، مثمنة بهذه هذه الخطوة ممتازة لسرعة اتخاذ القرارات.

جداول ثابتة لجميع الطلبة المستجدين في الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى بدء التسجيل للسحب والإضافة للطلبة المستمرين من يوم غدا الاحد 27 الحالي.

وحول القدرة الاستيعابية لـ (التطبيقي) أشارت النجادة إلى الهيئة استقبلت العام الحالي 18 ألف طالب وطالبة، نفية أي أقاويل بأن الهيئة تعرقل عملية القبول للطلبة، ومؤكدة في الوقت نفسه أن التطبيقي تسعى دائماً لإيجاد أماكن لجميع الطلبة، وحل جميع مشاكل الطلبة خاصة وانها تعتبر أكبر مؤسسة أكاديمية في الكويت. مبينة ان القبول في كليات ومعاهد الهيئة يضم مجموع القبول الطلبة في كل من البعثات الداخلية والخارجية والجامعة الكويت.

وذكرت النجادة ان الهيئة بموافقة من مدير العام الدكتور علي المضف واللجنة العليا للقبول خفضت نسب القبول للعام الدراسي الحالي، ففي كلية الدراسات التجارية كانت بداية نسبة القبول للطالبات تكون من 70٪ والبنين من 65٪ وتم خفضها للبنات إلى 65 والبنين 60٪.

وعن الانتقال إلى مبنى الهيئة الجديد أوضحت النجادة إلى ان العمادة مستمرة في عملها في مقرها بديوان العام الهيئة القديم في العديلية حتى الآن، ولم تنتقل إلى الشويخ.

وأشارت النجادة إلى ان الهيئة ملتزمة بأعطى الطالب كتاب لمن يهمه الأمر إلى الجهة المختصة للتجنيد حتى يتم تأجيل التجنيد له، مشددة إلى ضرورة ان الطالب لابد من اخذ خطاب إلى من يهمه الأمر سنوياً بأنه مازال مستمر في الدراسة لتأجيل التجنيد.

وناشدت النجادة المسؤولين بزيادة ميزانية التطبيقي، قائلة: طموحنا زيادة الميزانية لإجراء الأبحاث والاهتمام بالأنشطة الرياضية والمنشآت الرياضية.

وقالت النجادة أن مجموع خريجي الثانوية العامة لا يعبر ابداً عن مستواهم الحقيقي، لافتة إلى قبول بعض الطلبة في التطبيقي مجموعهم تجاوز 90% الا ان مستواهم المتدني لا يعبر عن هذا المجموع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock