جامعة الكويت

براءة اختراع لدراسة قام بها فريق بحثي من كلية الطب بجامعة الكويت

  • بعنوان طريقة الوقاية من الإصابة الناتجة عن علاج إعادة التروية عن طريق فتح الانسداد للشرايين القلبية

 

حصل فريق بحثي من كلية الطب بجامعة الكويت شمل كلاً من الدكتور وليد ابراهيم الحرز والدكتور فوزي عبد الله بابكر على براءة اختراع رقم:  US 10,087,238 B 2من مكتب الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن دراسة طبية قام بها الفريق لطريقة الوقاية من الإصابة الناتجة عن علاج إعادة التروية عن طريق فتح انسداد الشرايين القلبية. 

وعمل فريق البحث على دراسة التأثيرات المفيدة في حماية القلب باستخدام الغلومينات المناعية الوريدية وذلك للحد من التأثير السلبي على عضلة القلب للفئران التي أخضعت لإعادة تروية المنطقة القلبية المتأثرة بعد ما تم اخضاعها لفترات من نقص الأوكسجين الناتج عن انسداد الشريان الرئيسي المغذي لعضلة القلب، وقد اكتشف فريق البحث أن استخدام هذا النوع من العلاج قد أدى إلى تحسن في عدة علامات لوظيفة القلب، مع الأخذ بالاعتبار الأمان وسهولة استخدام هذا النوع من العلاج.

ومن المحتمل أن يفتح هذا الاكتشاف آفاق جديدة للاستخدام الآدمي لمجموعة من المرضى الخاضعين لقسطرة القلب أو عمليات شرايين القلب وكذلك زراعة القلب لتفادي حصول مضاعفات بعد هذه الاجراءات.

وهذه الدراسة البحثية هي نتيجة الدعم السخي المقدممن إدارة الأبحاث بجامعة الكويت مكتب براءات الاختراع لمتابعة تنفيذ المشروع ومتابعة تسجيل الاختراع بالولايات المتحدة الأمريكية.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock