جامعة الكويت

كلية التربية نظمت ورشة عمل للتعريف باستخدامات تطبيق MYU

 

 

 
تحت رعاية عميد كلية التربية بجامعة الأستاذ الدكتور بدر عمر العمر نظم مركز تطوير التعليم ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة حول استخدام تطبيق ” MyU ” والتي تتمحور فكرته حول خلق شبكة اجتماعية حرفية وسريعة تضمن تحقيق تفاعل سريع ومميز بين الطلبة في الجامعة أو القسم الواحد وذلك بحضور مديرة المركز د. كوثر حبيب الكندري ومنشئ التطبيق أ. بدر العيسى وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.

وتناولت الورشة تسليط الضوء على برنامج ” MyU ” والتعريف بطرق استخدامه وفوائده والتي تسهل عملية التواصل بين المدرس والطالب عبر بعض المزايا الخاصة التي تميزه عن غيره من البرامج الالكترونية، ومن أهم ما يتميز به التطبيق أنه خصص الاستخدام في المجال الأكاديمي حيث يمكن لعضو هيئة التدريس عمل قسم خاص لكل مقرر يتم تدرسيه في بداية كل فصل دراسي، وإلحاق طلبة هذا المقرر بهذا القسم للتواصل ومتابعة محتوياته وما يتبعه من إعلانات ينشرها الدكتور المحاضر، فضلاً عن عدة مميزات أخرى يمكن لكل من أعضاء هيئة التدريس والطلبة والجمعيات الأكاديمية التمتع بها تحت مظلة أكاديمية واحدة.

وأكد صاحب فكرة التطبيق الأستاذ بدر العيسي أن من مزايا التطبيق هو تنظيمه وضمان وصول جميع الأخبار والإعلانات لجميع المشتركين فيه مما يضمن حق المعلم في وصول رسالته بشكل دقيق ومنظم علاوة على أنه يحفظ خصوصية كل شعبة مسجل فيها الطالب حيث يخدم التطبيق عضو هيئة التدريس والطالب من خلال إنشاء الشعب بأنواعها ووجود بروفايل أو غرفة لكل شعبة ما يسهل وصول الإعلانات الخاصة بها بصورة فورية.

وأضاف أنه من المزايا الأخرى للتطبيق هي إمكانية التواصل الخاص بين المدرس والطالب، وإظهار من قرأ الإعلان ومن لم يقرأه، والتسهيل على كل من المعلم والطالب من خلال إثبات عملية الحضور والغياب وإرسال أهم التبليغات للطلبة مثل اعتذار المعلم عن المحاضرة أو تغيير موعد الامتحانات أو إعطاء وحل الواجبات، ولفت إلى بعض التطوير الذي طرأ على التطبيق عبر إصداراته المختلفة والجوائز التي حصدها من خلال المشاركات العربية والعالمية الخاصة بالتطبيقات الالكترونية الحديثة.

وفي نهاية الورشة قام العيسى بالرد على استفسارات الحضور حول مزايا التطبيق والتطور الذي تم إدخاله عليه متمنياً في نهاية حديثه أن تكون الورشة قد حققت أهدافها وقدمت تعريفاً وشرحاً واف للتطبيق.

وفي ختام أعمال الورشة كرمت مديرة مركز تطوير التعليم الدكتورة كوثر حبيب منشئ تطبيق ” MyU” لما قام به من شرح وافي لاستخدامات التطبيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock