جامعة الكويت

إصدار خاص لصحيفة “آفاق” الجامعية بالذكرى السنوية الأربعين لصدورها

 

 

 

أصدرت جريدة “آفاق” التي تصدر عن جامعة الكويت، عدداً خاصاً بمناسبة الذكرى السنوية الأربعين لها، حيث صدر العدد الأول في 28 أكتوبر 1978.

وتصدَّر العدد الذي حمل الرقم 1141، تهنئة لمدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري، أكد فيها أن آفاق سجل يوثق لمسيرة الجامعة، ووصفها بأنها رائدة الإعلام الجامعي.

ووصف أمين عام الجامعة د.مثنى الرفاعي في الصفحة الأولى لـ”آفاق” بأنها “منارة وصرح إعلامي مميز.

ومن جهته، استعرض رئيس تحرير آفاق الدكتور بدر الحجي في افتتاحية العدد مسيرة آفاق الجامعية مبينا أنها حرصت مع أول إطلالة لها على المجتمع الطلابي والجامعي بأن ترسم خطها السياسي العام في العمل الصحافي والإعلامي، انطلاقاً من الأهداف العامة لجامعة الكويت.

وقال إن آفاق أكدت على “خلق نشء قيادي مؤمن بالله ومتسلح بالعلم والمعرفة بالإضافة إلى التعبير عن الرأي الطلابي فيها كوسيلة للتعبير الحر بالقدر الذي لا يتنافى مع تقاليد ديننا الإسلامي الحنيف ودستور البلاد.

وتضمن العدد الذي جاء في 32 صفحة، أخباراً وتحقيقات جامعية، كما تضمن مقالات لوزراء ورؤساء تحرير سابقين استذكروا فيها العمل حين تسلمهم دفة قيادة آفاق عبر مسيرتها الممتدة لأربعة عقود.

وعَنْوَن وزير التربية والتعليم العالي الأسبق ورئيس تحرير آفاق الأسبق د.مساعد الهارون مقالته بـ”آفاق …أربعة عقد والرحلة مستمرة”، فيما استعرض د.سليمان البدر نشأة آفاق وتطورها بمقال حمل عنوان “آفاق” النشأة والتطور.

أما نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور جاسم رمضان الكندري فكتب مقالاً بعنوان” آفاق” الشباب، أكد فيه أن آفاق كانت ومازالت منبراً دائم للشباب، يمارسون فيها طرح آرائهم وطموحاتهم وهمومهم، ويتدربون فيها على فنون الصحافة.

وتضمن العدد مقالات كثيرة أخرى، لأساتذة وكتاب كبار وصوراً لرؤساء تحرير الصحيفة السابقين وأخرى لنشاطات أقامتها وساهمت فيها عبر مسيرتها الطويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock