جامعة الكويت

‎كلية التربية بجامعة الكويت تقيم لقاءً تنويرياً لطلبة الدراسات العليا للعام الجامعي 2018/2019

أقامت كلية التربية بجامعة الكويت لقاءها التنويري لطلبة الدراسات العليا للعام الجامعي 2018/2019، وذلك بحضور العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدارسات العليا أ.د. فوزية هادي ومدير برنامج الماجستير لقسم أصول التربية د.جيلاني بوحمامة.

وأكدت العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدارسات العليا أ.د. فوزية هادي على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات وقدّمت شرحاً وافياً عن النماذج والإجراءات التي يجب أن يتبعها طالب الماجستير عن خطوات التسجيل، مشيرة إلى بعض تجاربها مع الدارسين لاسيما فيما يخص لجوء بعض الطلبة الدارسين لنسخ أطروحة الماجستير من الإنترنت، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالتعليمات من قبل المشرف على الأطروحة وضرورة الالتزام ببرنامج كلية الدارسات العليا.

ونوهت هادي إلى التسهيلات التي تقدمها كلية الدارسات العليا للطلبة الدارسين، موضحة أن التحدي لا يقتصر على إنجاز البحث ونشر الأطروحة لنيل الدرجة العلمية العليا، وإنما يمتد الطموح لنشر نتائج الأبحاث في أرقى المجلات العلمية العالمية المحكمة، متمنية أن تتميز البحوث بالإبداع الذي يؤدي إلى تسجيلها كبراءة اختراع لتحظى الجامعة بمكانة وتميز إقليمي وعالمي بجهود طلبتها الحثيثة.

ومن جانبه أكد مدير برنامج الماجستير لقسم أصول التربية د.جيلانى بوحمامة على أهمية أن تحظى أبحاث طلبة الدراسات العليا باهتمام كبير وتوجيه صحيح من جميع الأطراف المعنية بالدراسات العليا، لتكون قادرة على تحقيق أهدافها العامة والخاصة من أجل تلبية الحاجات الفعلية للتنمية المستدامة في المجتمع، وإضافة الجديد من العلوم والمعرفة المتميزة إلى الصرح الأكاديمي المحلي والعالمي ليكون للكويت مقام مميز على خارطة العالم العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock