جامعة الكويت

زمالة بحثية للدكتور ضاري الحويل في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

أعلنت كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت عن حصول الدكتور ضاري عادل الحويل، عضو هيئة التدريس بقسم علوم المعلومات على زمالة بحثية ضمن >>برنامج الكويت<< الذي ترعاه كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (London School of Economics) العريقة.

وبدوره بين الدكتور الحويل أن هذه الزمالة تعطى لباحث واحد خلال السنة من ضمن برنامج الكويت الممول من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بهدف تمكين الباحثين الكويتيين من الاستفادة من خبرات الكليّة وتعزيز التعاون بين الباحثين من الكويت والمملكة المتحدة، مشيرا إلى أن موضوع بحثه سيتناول دراسة الفرص والتحديات في توظيف وتطويع المعلوماتية في القطاع الصحي الكويتي لتحسين جودة الرعاية ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وقد هنأ القائم بأعمال عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب أ.د. مصطفى عبد البر الدكتور ضاري الحويل على حصوله على هذه الزمالة البحثية، متمنيا له كل التوفيق وأن يفتح الحصول على هذه الزمالة أمامه أبواب بحث جديدة وخبرات جديدة تضاف لخبراته الحالية وذلك دعما للبحث العلمي بالكلية.

كما تمني أ.د. عبد البر أن يتكرر الحصول على مثل هذة الفرص البحثية الثمينة من قبل أعضاء هيئة تدريس آخرين بالكلية خاصة وأن الكية تضم الكثير من الكفاءات الوطنية الشابة والتي لديها كل المؤهلات المطلوبة للمنافسة للفوز بمثل هذة المبادرات القيمة.

والجدير بالذكر أنه منذ تأسيس برنامج الكويت بكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية في عام 2007 بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أصبح البرنامج من المراكز العالمية الرائدة للبحوث والخبرات المتعلقة بدولة الكويت بالتحديد ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام.

ويعد هذا البرنامج هو القناة الرئيسية التي يتم من خلالها تسهيل البحوث ذات الصلة بالكويت من خلال أولويات عديدة تشمل اصلاح نظام الرعاية الصحية، وتوسيع دور البحث والتطوير في القطاع الخاص، ودعم التنمية الحضرية المستدامة في الكويت.

وبدوره شكر د. الحويل دعم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على تمويلها لهذا البرنامج والعديد من البرامج البحثية في مؤسسات عالمية مرموقة التي من شأنها المساهمة في تعزيز القدرات البحثيّة لخدمة احتياجات القطاعين العام والخاص وبالإضافة إلى القطاع النفطي بالكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock