جامعة الكويت

جامعة الكويت تستعد للاحتفال بذكرى مرور 50 عاما على إنشائها

تحت رعاية سمو أمير البلاد

تستعد جامعة الكويت للاحتفال بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها( ذكرى اليوبيل الذهبي )، حيث تم تشكيل اللجنة العليا للاحتفالية برئاسة أمين عام الجامعة الدكتور محمد الفارس، للإعداد للمناسبة وإبراز الإنجازات التي حققتها الجامعة على مدى خمسة عقود من إنشائها، وبهذه المناسبة عقدت اللجنة العليا للاحتفالية مؤتمرا صحفيا للإعلان عن برنامج الاحتفالية تحدث خلال أمين عام الجامعة.
 
بداية أكد أمين عام الجامعة د. محمد عبد اللطيف الفارس أن هذه الاحتفالية والتي ستقام برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، تأتي تقديراً وعرفاناً وتكريماً للرواد الذين ساهموا وبذلوا الكثير في مسيرة هذا الصرح العلمي الكبير، كما أنها فرصة للوقوف على الإنجازات التي حققتها الجامعة والتطلع إلى المستقبل والاستفادة مما بذله الرواد من جهود علمية وبحثية من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية والمجتمعيةوالتي تنعكس إيجاباً على مسيرة التنمية الشاملة في وطننا الغالي.
 
وأكد د. الفارس حرص الجامعة على تعزيز دورها في خدمة المجتمع، موضحا أن هذا الاحتفال يعد فرصة لإبراز تاريخ الجامعة ومراحل تطورها، وتكريم رموزها الذين ساهموا في إنشائها، مشيراً إلى أن من أهداف هذه الاحتفالية العمل على توثيق مسيرة الجامعة خلال سنواتها الخمسين التي مضت.
وأفاد د. الفارس بأن فعاليات الحفل ستنطلق يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2016 تحت الرعاية السامية وبحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، في الساعة 10:30 صباحا، على مسرح عبد الله الجابر- في الحرم الجامعي بالشويخ، مشيرا إلى أنه قد تم التعاقد مع ” مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ” لإنتاج الأوبريت والفيلم الخاص بهذه المناسبة.
 
وأوضح أنه سيتبع هذه الاحتفالية أسبوع مميز تحتفل فيه كليات الجامعة المختلفة وفي كل موقع من المواقع الجامعية، ويترك لها حرية التعبير في الاحتفال وفق ما تراه مناسبا تحت مظلة اللجنة العليا للاحتفال، حيث سيخصص كل يوم للكليات المشتركة بنفس الموقع (الحرم الجامعي) لتطلق من خلاله فعالياتها وأنشطتها بهذه المناسبة. (وستقام هذه الفعاليات على مدار أسبوع من 1- 7 ديسمبر 2016)، مؤكداً حرص الجامعة على المشاركة الواسعة من قبل الأسرة الجامعية داعياً الجميع إلى المشاركة بتقديم الأفكار الإبداعية والمقترحات لتكون الفعاليات في المستوى الذي يليق بحجم المناسبة.
وتقدم د.الفارس بالشكر الجزيل لأعضاء اللجنة العليا للاحتفالية على جهودهم والتي تضم كل من: الأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق الدكتور آدم الملا، نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة أ.د. جاسم رمضان، ونائب مدير الجامعة للشئون العلمية أ.د. عصام العوضي، ومدي إدارة مكتب مدير الجامعة الدكتور محمد السليمان، وعضو هيئة التدريس في قسم الإعلام بكلية الآداب، وعضو هيئة التدريس بكلية الهندسة والبترول د. رواء الجارالله، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام ضياء الفارس، ومدير إدارة الخدمات العامة سنابل الدويسان، ومدير إدارة الشئون المالية ناصر سيد هاشم، ورئيس قسم إداري في كلية العلوم الاجتماعية أنفال العوضي، والمهندسة في مكتب الأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق مريم الرضوان.
 
ومن جانبه أوضح الأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق الدكتور آدم الملا أنه سيتبع هذه الاحتفالية أسبوع مميز من الفترة من ١ الى 7 ديسمبر المقبل تحتفل فيه كليات الجامعة المختلفة وفي كل موقع من المواقع الجامعية.
وأضاف الملا أنه سيترك للكليات حرية التعبير في الاحتفال وفق ما تراه مناسبا تحت مظلة اللجنة العليا للاحتفال حيث سيخصص كل يوم للكليات المشتركة بنفس موقعها لتطلق من خلاله فعالياتها وأنشطتها بهذه المناسبة.
وأكد حرص الجامعة على المشاركة الواسعة من قبل الأسرة الجامعية داعيا الجميع إلى المشاركة بتقديم الأفكار الإبداعية والمقترحات لتكون الفعاليات في المستوى الذي يليق بحجم المناسبة.
 وبين أنه في ختام احتفالية اليوبيل الذهبي يوم 7 ديسمبر المقبل ستنطلق فعاليات الكرنفال والذي يحتوي على عدد من البوثات المخصصة لكليات الجامعة ومراكز العمل والاتحاد الوطني لطلبة الكويت لعرض إنجازاتهم.
وأشار أنه سيشارك بالكرنفال الجاليات الطلابية في الجامعة من مختلف الدول وستتم دعوة سفارات بلادهم ورجال الإعلام والأجهزة الإعلامية لتغطية الحدث.
وبين الملا أن هذه الاحتفالية هي رسالة شكر من جامعة الكويت لجميع من ساهم في نهضتها من مدراء ورؤساء وأعضاء هيئة تدريس .
وأكد الملا على الاستمرار بنهضة هذه الجامعة ومواجهة التحديات الكثيرة التي تواجها في زمن التطور التكنولوجي والعلمي مثنيا على جهود العاملين في اللجنه العليا للاحتفال والجهود متواصله لإظهار الاحتفالية بالصورة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock