قسم السلايدشوأخبار منوعة

معهد الكويت للابحاث العلمية يؤكد اهتمامه بنشر الثقافة البيئية في المجتمع

اكد مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية في معهد الكويت للابحاث العلمية اليوم الاثنين اهتمامه بتبني الدراسات المتعلقة بالحفاظ على البيئة والمشاركة في المؤتمرات والندوات والورش البيئية لنشر الثقافة البيئية في المجتمع.

وقالت الباحثة في المركز الدكتوره اقبال العنزي في تصريح صحفي بمناسبة الاعلان عن مشاركة المعهد في اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف غدا الخامس من يونيو ان دور المعهد ممثلا بالمركز هو نشر مفهوم الوعي البيئي وتنفيذ العديد من الدراسات والمشاريع البحثية التي تهتم بالمشكلات البيئية المتعددة والتي أدت الى تدهور البيئة البحرية والساحلية في البلاد.

وذكرت ان المركز يهدف الى إجراء البحوث العلمية التطبيقية التي تسهم في تقدم الصناعة الوطنية وتبني الدراسات المتعلقة بالحفاظ على البيئة واكتشاف موارد الثروة الطبيعية والحفاظ عليها خصوصا موارد المياه والطاقة وتعزيز أساليب الإنتاج الزراعي.

واوضحت ان المعهد اوصى في الدراسات البيئية التي قام بها الأخذ في الاعتبار بالنشاطات البشرية والبيئات الطبيعية والنواحي الاقتصادية والاجتماعية وكيفية التخلص من النفايات والأنشطة الصناعية والتجارية وصيد الأسماك.

واشارت الى ان التوصيات تضمنت ايضا عمل خرائط ونماذج رياضية للشواطئ تعتمد على وضع أرقام خاصة بحساسية البيئة يتم الاستعانة بها عند القيام بعمل أي مشاريع مستقبلية فضلا عن مراجعة القوانين البيئية البحرية للحد من أعمال التعدي على السواحل والبيئة البحرية.

يذكر ان الجمعية العامة للأمم المتحدة اعلنت في عام 1974 تخصيص يوم للاحتفال باليوم العالمي للبيئة وخص يوم الخامس من يونيو من كل عام للاحتفال به واعتباره يوما خاصا للحفاظ على البيئة واتخاذ سياسات واضحة لاستمرار مكوناتها الطبيعية وتوضيح المخاطر المحطية بها جراء الممارسات الخاطئة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock