جامعة الكويت

«صيفي» الجامعة ينطلق بازدحام مروري والتزام طلابي بالحضور

العدواني : استقبلنا الطلبة المتوقع تخرجهم لاستكمال جداولهم بكل سلاسة

ذكر القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. حمد العدواني أن تسجيل الطلبة غير المقيدين في الجامعة للفصل الصيفي مستمر حتى غد الثلاثاء.

انطلق الفصل الدراسي الصيفي في جامعة الكويت أمس، وسط حضور طلابي في مختلف الكليات الجامعية، رغم تزامن الفصل الدراسي مع شهر رمضان.

وشهدت الطرق المؤدية إلى مواقع جامعة الكويت في كيفان والخالدية في الفترة الصباحية المبكرة ازدحاما مروريا، نتيجة تزامن المواعيد مع دوامات الموظفين المتجهين إلى مواقع عملهم، لكن قل تدريجيا في العاشرة صباحا. ولم تكن أزمة مواقف السيارات في موقعي الخالدية وكيفان وليدة اللحظة، بينما يعاني الطلبة من صعوبة في الحصول على مواقف لسياراتهم، نتيجة قلة مواقف السيارات.

13 عيادة طبية

في سياق متصل، شهدت صالة القبول والتسجيل بجامعة الكويت، الشويخ، تواجدا طلابيا للطلبة المتوقع تخرجهم، لاستكمال جداولهم الدراسية، واتمام عملية تسجيل مقرراتهم التي يرغبون فيها. وجهزت إدارة الأمن والسلامة بالجامعة كل متطلبات الفصل الدراسي الصيفي، من تنسيق الطاقم الطبي، والتأكد من توافر 13 عيادة طبية في مختلف المواقع الدراسية، وتعزيز رجال الأمن لتسيير الحركة الطلابية تفاديا للازدحام المروري داخل مواقف السيارات، فضلا عن التأكد من سلامة التكييف، في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تخطت 40 درجة. في هذا الصدد، اكد القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. حمد العدواني أن عملية تسجيل مقررات الطلبة المتوقع تخرجهم في صالة التسجيل بالشويخ سارت بشكل جيد، وتم استقبال الطلبة وتسجيل مقرراتهم بالشكل الذي يساعدهم على التخرج.

عملية سلسة

وقال العدواني إن «عملية التسجيل كانت سلسة، ولم تحدث أي مشاكل تذكر»، مؤكدا ان عمادة القبول والتسجيل حريصة على تسجيل جميع الطلبة المتوقع تخرجهم في مختلف الكليات بجامعة الكويت، حتى لا يتأخر تخرجهم، ووفرت عددا كبيرا من الشعب الدراسية بالتعاون مع الاقسام العلمية.

وأضاف أن تسجيل الطلبة غير المقيدين في جامعة الكويت للفصل الصيفي مستمر حتى غد، مبينا أن العمادة قامت بعمل كل التسهيلات اللازمة لتسجيل الطلبة المقيدين وغير المقيدين في كليات الجامعة حتى لا تواجههم مشاكل.

وأوضح أن على الطالب، الذي لا يرغب في الدراسة للفصل الصيفي بعد تسجيله المقررات، سحب المقررات في موعد غايته الثلاثاء 29/5/2018، علما أنه لا يسمح للطلبة بالانسحاب بعد هذا التاريخ إلا بموافقة لجنة الشؤون الطلابية بالجامعة لمن لديهم ظروف قهرية طارئة تمنعهم من مواصلة الدراسة في الفصل الصيفي، مثمنا جهود جميع الموظفين في صالة التسجيل لإنجاز وخدمة اخوانهم الطلبة.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock