أخبار منوعة

الكويت تشارك اليوم بالدورة الـ 27 للجنة «منع الجريمة» في فيينا

تشارك الكويت في أعمال الدورة الـ 27 للجنة منع الجريمة وإقرار العدالة الجنائية في فيينا اليوم، لبحث التعاون الدولي في المجال الجزائي والتقدم الذي أحرزته دول العالم في التصدي لمشكلة الجريمة المنظمة بمختلف أشكالها. وتأتي هذه المشاركة في أعقاب انتخاب الكويت في أبريل الماضي في عضوية اللجنة التنفيذية لمدة ثلاثة أعوام اعتبارا من 2019، وذلك لأول مرة منذ تشكيل اللجنة عام 1992.

ومن المقرر أن يرأس سفير الكويت وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية صادق معرفي وفد الكويت في اعمال الدورة، الذي سيضم في عضويته ممثلين رفيعي المستوى عن وزارتي العدل والداخلية.

وتناقش الدورة الحالية التي تستمر خمسة ايام، بحضور ما لا يقل عن 1000 مندوب يمثلون الدول الاعضاء والمجتمع المدني والجامعات، جدول اعمال حافلا بالمواضيع، بينها التطورات الأخيرة حول العدالة الجنائية والوقاية من الجريمة.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة تدابير العدالة الجنائية، ومكافحة تمويل الإرهاب وتقديم المساعدة التقنية لدعم تنفيذ الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية ذات الصلة، والتصديق على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة وبروتوكولاتها وتنفيذها واستخدام وتطبيق معايير الامم المتحدة وقواعدها في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock