أخبار منوعة

لا تقلق.. صعوبة النوم ليلاً تفجر أفكارك المبدعة ومواهبك المدفونة

تضع رأسك ليلاً على الوسادة لتنام، لكن عقلك يرفض ذلك ويصر على أن يعمل، فيأخذك في جولات بين العديد من الأفكار والذكريات، ولا تستطيع إيقافه، وتظن أن الأمر سيئاً وسيؤثر على صحة نومك، لكنه على العكس تماماً فهو ميزة لم تكتشفها بعد.

وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنت لا تعاني من الأرق أنت فقط مستيقظ لذلك عندما تداهمك تلك الحالة، فانهض لأنه يمكنك ابتكار الكثير أو اكتشاف موهبة خفية.

وجدت دراسة حديثة أن العديد من البريطانيين يحصلون على الأرق أو النوم المتقطع، وهو ليس بالضرورة شيء سيئ فثلث السكان ينامون ما بين 5 إلى 6 ساعات، وثلاثة أرباعهم يصل نومهم إلى سبع ساعات، لكن ليلة نوم متقطع ربما تجعلك تعثر على الإبداع.

فوفقاً لخبراء النوم يمتلك الذين يعانون من الأرق قدرات معرفية استثنائية، والتي تُظهر مواهب غير مكتشفة ومهارات استثنائية، على سبيل المثال كانت مارينا بينجامين، 54 سنة، واحدة ممن استطاعوا الاستفادة من الأرق المزمن، فعندما كانت طفلة لم تكن تنام بشكل جيد، ولم تتعد ساعات نومها 5 ساعات، واستمر الأمر معها حتى الكبر، حتى قررت في النهاية استغلال الأمر وبدأت في كتابة أفكارها لتنتج كتابا يسمى “أرق الأرق”.

أفادت دراسة عام 2006 أجراها باحثون في جامعة كانتربري، عن وجود صعوبات أكثر في النوم لدى الأطفال المبدعين، مما يشير إلى أن قلة النوم قد تؤدي إلى “حالة ذهنية تزيد من احتمال حدوث الإبداع”.

وفقاً لخبراء الرعاية الصحية تم كتابة أكثر من 12 مليون وصفة دواء للأرق العام الماضي، مما كلّف الرعاية الصحية البريطانية مليون جنيه إسترليني.
المصدر:
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock