الجامعات الخاصة

الجامعة الأمريكية احتفت بالتنوع الثقافي بين دول العالم

مكتب الحياة الطلابية فيها نظّم الأسبوع الدولي الثالث عشر

احتفلت الجامعة الأمريكية في الكويت بالأسبوع الدولي الثالث عشر الذي ينظمه مكتب الحياة الطلابية بصفة سنوية للاحتفال بالتنوع الثقافي داخل مجتمع الجامعة الأمريكية في الكويت، تضمنت الاحتفالات عدة فعاليات تركزت حول التنوع الثقافي بين دول العالم.

افتتح الأسبوع الدولي بمسابقة الطهي، حيث طلب من المشاركين تقديم أطباق تقليدية تمثل بلادهم وشارك فيها كل من الكويت وإيران وتونس وباكستان وإسبانيا ولبنان.

وفازت إيران بجائزة أفضل طبق رئيسي بينما فازت إسبانيا بجائزة أفضل طبق حلويات.

وفي الممر المركزي للجامعة، أقيم معرض القرية العالمية والذي ضم أجنحة للدول المشاركة في الأسبوع الدولي لعرض أهم ما يميز ثقافاتهم من ملابس وكتب وموسيقى وأطعمة تقليدية.

ثم قام الحكام بتقييم الأجنحة لمنحها جائزة أفضل تمثيل للدولة.

وكان الفائزون هذا العام جناح إيران وإسبانيا ومصر حيث حلوا في المركز الأول والثاني والثالث على التوالي.

وعبرت فاطمة مير أحمدي، طالبة في الجامعة الأمريكية في الكويت عن سعادتها بالمشاركة في الجناح الإيراني فإن عرض ثقافة بلدها جعلها تشعر بمدى انتمائها إليه.

وتضمن اليوم الثاني في الأسبوع الدولي موكب الدول الذي يتم فيه استعراض للأعلام التي تمثل الجنسيات المختلفة الموجودة بالجامعة الأمريكية في الكويت.

وبعد استعراض الأعلام، أقيمت الاحتفالية الثقافية التي تميزت بمجموعة من العروض من عدة دول مختلفة.

وعن هذه الفقرة قالت غادة الصحاف، طالبة في الجامعة الأمريكية في الكويت، «إن فقرة الاستعراض الثقافي كانت مسلية وزادت من معرفتنا بمختلف الثقافات».

وفي ختام العرض، قام المحكمون بتقييم العروض حيث حصدت مصر المركز الاول، ولبنان وفلسطين المركز الثاني بالتساوي، بينما حلت الكويت في المركز الثالث.

واختتم الأسبوع بسباق يقوم فيه الطلبة بتنفيذ عدة مهام وتحديات عبر الحرم الجامعي ليصلوا الى نقطة النهاية وشجعت هذه اللعبة روح التعاون بين الطلبة وإبراز مهاراتهم.
المصدر:
الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock