الجامعات الخاصة

GUST تطلق منحة دراسية مجانية جديدة لبرنامج علوم الكمبيوتر

أطلقت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) منحة دراسية مجانية جديدة لهذا العام الدراسي مخصصة للطلبة الراغبين في الحصول على شهادة في علوم الكمبيوتر، وتغطي المنحة النفقات الدراسية طوال 4 سنوات، ومتاحة أمام الطلبة من الجنسيات كافة.

وذكرت الجامعة أنه «يتعين على الطلبة المؤهلين للحصول على المنحة عند تقديمهم أن يجتازوا اختبار تحديد القدرات وألا يقل معدلهم التراكمي عن 3.5 أو 90 في المئة، وللحفاظ على المنحة بعد القبول، يجب ألا يقل المعدل التراكمي (GPA) للطالب عن 3.0 طوال السنوات الدراسية، وكذلك الأمر بالنسبة للساعات المعتمدة في كل فصل دراسي، بحيث لا تقل عن 12 ساعة، وفتحت الجامعة باب التسجيل للمنحة الآن أمام جميع المتقدمين، محددة 31 الجاري آخر يوم لتقديم الطلبات».

وأكد رئيس الجامعة، د. دونالد بيتس: «أن التعلم لا يأتي عن طريق المصادفة، بل هو نتاج سعي حثيث ومثابرة جادة، ونظراً إلى أننا جامعة خاصة رائدة في الكويت، فقد حرصنا دوما على الإحاطة بمسؤولياتنا الاجتماعية، والمتطلبات الأساسية التي يحتاج إليها الطلبة لتحقيق نجاحهم مستقبلا».

اعتماد أكاديمي

وأضاف: «مكننا حصول قسم علوم الكمبيوتر على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الـ «ABET» الدولية لاعتماد برامج الهندسة والحاسوب ونظم المعلومات منذ عام 2014، من تأسيس منصة مهمة وكبيرة لتوفير أعلى مستويات المعرفة والعلم لطلبتنا، والأهم من هذا كله أن مجال الشركات الناشئة المتخصصة بالتكنولوجيا في الكويت أخذ يزدهر في السنوات الأخيرة، وفي هذا الصدد نريد أن نضمن للجيل المقبل وضع بصماته في هذا القطاع الرائج. من خلال هذه المنحة الجديدة، نهدف إلى حث الطلبة وتشجيعهم على دخول تخصص مثير لا حدود لفرصه الوظيفية ونطاق أعماله».

يذكر أنه قد لا يحق للطلبة الذين حصلوا على هذه المنحة وباشروا الدراسة في الجامعة أن يتحولوا إلى تخصص آخر، ويهدف قسم علوم الكمبيوتر في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا إلى توفير أفضل المناهج وطرق التدريس الحديثة في مجال علوم الكمبيوتر ونظم المعلومات، لضمان توافر أساس قوي في المفاهيم الجوهرية لدى الطلبة، وتسليحهم بمهارات حل المشكلات وآليات صنع القرار، وإعدادهم لتطبيق المعرفة الأساسية للانضباط طوال سنين عملهم، وتزويدهم بإمكانات تمنحهم القدرة على مزاولة مهن فاعلة ومنتجة ضمن مجموعة واسعة من مجالات علوم الكمبيوتر مثل البرمجة، وتصميم المواقع، وتطوير الألعاب، وتقديم الاستشارات في تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب العديد من الفرص المهمة الأخرى.

الموقع الإلكتروني

ويحق للطلبة الراغبين في الحصول على المنحة، تعبئة نموذج الطلب المتوافر عبر الموقع الإلكتروني للجامعة (apply.gust.edu.kw)، ومن ثم زيارتها لتحديد موعد لإجراء امتحان القدرات. في الخطوة اللاحقة، يستكمل المتقدمون عملية التقديم للحصول على المنحة عبر مكتب ساعد، بعد النجاح في اختبار تحديد مستوى القدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock