الجامعات الخاصة

كلية بوكسهل كرّمت فريقها المشارك في دوري المناظرات

  

كرمت كلية بوكسهل الكويت للبنات طالباتها اللاتي شاركن في مناظرات جامعة الكويت، وقد هنأتهن على المستوى الذي قدمنه بحضور رئيس الكلية د.علي عريفة، ومدير شؤون الطلبة ومدراء أقسام الأكاديمية.
وفي هذه المناسبة، اثنى د.علي عريفة، رئيس كلية بوكسهل الكويت على فكرة دوري المناظرات على مستوى مؤسسات التعليم العالي بالكويت، مشيرا الى أن الكلية تحرص على المشاركة في مثل هذه المناظرات لأنها تساهم في صقل الشخصية وتنمية مهارات الحوار لدى الطالبات.
كما أن الكلية لديها ناديا لفن الخطابة الذي ينظم بدوره مناظرات وورش عمل على مستوى الكلية تساعد الطالبات وتؤهلهن للمشاركة في مثل تلك المسابقات.
كما أن هناك مادة تدرس لطالبات ادارة الأعمال وهي مادة فن الخطابة تساعد الطالبات على تنمية التفكير النقدي وإقامة الحجة على الآخرين وتقديم الدليل.
وبدوره شكر عريفة ادارة شؤون الطلبة في جامعة الكويت لتنظيم مثل تلك المناظرات كونها تجمع المؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية في الكويت بهدف واحد وهو تحسين مخرجات التعليم العالي. 
تعتبر هذه المشاركة هي الثانية لكلية بوكسهل الكويت وتقوم الطالبات اللاتي شاركن في المسابقة الأولى بتدريب زميلاتهن على المناظرات التي ستنطلق في شهر نوفمبر المقبل. تشارك الكلية بفريقين مكونين من ثماني طالبات، أربع مشاركات في كل فريق. 
وأشادت مدير شؤون الطلبة بالإنابة في الكلية سمر الحموري بهذه المبادرة، مبينة أن الادارة مهتمة دائما بتلبية احتياجات الطالبات الأكاديمية وتطوير مهارات الاتصال والقيادة لديهن وذلك لبناء شخصياتهن وصقل مواهبهن وتوظيف طاقتهن فيما هو مثمر ونافع، ويقع بذلك على عاتق الكلية تقديم خدمات متميزة وذات جودة عاليه للطالبات تليق بمستواهن الأكاديمي وترقى بمستوى الكلية.
كما تساعد هذه المشاركات الطالبات على تنمية قدراتهن وتطوير مهارات الاتصال لديهن. 
فعلى الصعيد المهني، تبني المناظرات قدرة الطالبة على التواصل والحوار القائم على تقبل الرأي والرأي الآخر والاقناع بالحجج والبراهين المنطقية. كما تورث القدرة على الحوار لديهن بطريقة معبرة تؤهلهن للتواصل في مكان العمل.
كما للمناظرات دور مهم على الصعيدين الشخصي والاجتماعي لما لها من أهمية في بناء الثقة بالنفس والكفاءة في بناء الجسور الاجتماعية. 
كما علقت ناديا كعوش مسؤولة شؤون الطلبة بكلية بوكسهل على تجربتها للمرة الاولى كعضو من اعضاء هيئة التحكيم بدوري مناظرات جامعة الكويت، وأشادت بدور الكلية في تعزيز علاقة موظفيها مع نخبة من اداريي ومسؤولي مؤسسات التعليم العالي وتعزيز الصلات لما فيه من خدمة للمجتمع والتعليم.
وأشادت بالجهود المبذولة في ورش العمل لصقل مهارات لجنة التحكيم لما في ذلك من دور كبير في انجاح هذه الدورة، حيث كانت على مستوى عال من الاحترافية التي اضافت خبرات كبيرة لموظفي وموظفات الكليات والجامعات الاخرى، كما شكرت جامعة الكويت على حسن تنظيمها الرائع وعلى الجهود المبذولة لإنجاح دوري المناظرات. 
وما يميز كلية بوكسهل الكويت، وهي الكلية الوحيدة الخاصة للبنات في الكويت، هو تشجيعها الدائم لطالباتها ودعمها المستمر بتلبية احتياجاتهن الأكاديمية والقيادية لديهن وأيضا بناء شخصياتهن وصقل مواهبهن وتوظيف طاقتهن فيما هو مثمر ونافع، ويقع ذلك على عاتق مسؤولية الكلية لتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية للطالبات تليق بمستواهن الأكاديمي وترقى بمستوى الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock