جامعة الكويت

 زيارة طالبات ثانوية حواء بن يزيد بنات –  لكلية الهندسة والبترول

????????????????????????????????????

 

 

استقبل مكتب العلاقات العامة ومكتب التوجيه والإرشاد بكلية الهندسة والبترول في جامعــــة الكويت وبالتعاون مع عمادة شئون الطلبة إدارة الارشاد الاكاديمي مجموعــة من طالبات ثانوية حواء بن يزيد بنات بأشراف المعلمتين منال العدواني  وعواطف الرشيدي ، وذلك بهدف اطلاع الطالبات علي التخصصات العلمية المتاحة في كلية الهندسة والبترول وتشجيعهم وتعريفهم على طبيعة الدراسة الجامعية وشروط القبول، ودعم مشاركاتهم في المسابقات العلمية سواءً التي تنظمها جامعة الكويت أو وزارة التربية.

في اللقاء تحدثت المهندسة ليلي العامر وقّدّمت شرح تفصيلي عن طريقة الالتحاق بكلية الهندسة والبترول وشروط القبول وعن الاقسام العلمية الموجودة بالكلية ومستقبل عمل الخريج.. بالإضافة الى فتح مجال الاستفسارات والتساؤلات من الطالبات.

كما تم بعد اللقاء جولة في مرافق الكلية وأبرزها مختبرات ا لنانو تكنولوجي والتعرف على محتوياته وأحدث الأجهزة العلمية والتقنيات المستخدمة.

والجدير بالذكر أن مختبر النانو تكنولوجي في جامعة الكويت هو الأول من نوعه في دولة الكويت، وهو من أهم وأكبر مشاريع التسهيلات العامة General Facilities في الجامعة، كما أنه من أكثر المختبرات المستخدمة للبحث العلمي، علماً بأن تقنية النانو تكنولوجي تعنى بدراسة الجزيئات المتناهية في الصغر والتي نتج عنها قفزة كبيرة في المجالات العلمية والهندسية والاقتصادية.

وتقدّمت المعلمتين منال وعواطف بالشكر لمكتب التوجيه والارشاد ومكتب العلاقات العامة بالكلية علي تنظيم وتنسيق هذه الزيارة، وأبدوا اعجابهم التام من حيث تمكنوا الطالبات علي الاطلاع علي جميع التخصصات في الكلية والاستفادة من جميع المعلومات .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock