جامعة الكويت

13 ألف طالب أدوا اختبار القدرات بالجامعة

 

أدى أكثر من 13 ألف طالب وطالبة من طلبة الثانوية العامة اختبار القدرات في جامعة الكويت في 5 مواد أساسية، هي اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، إلى جانب الرياضيات والكيمياء، في وقت شهدت مواقع الجامعة ازدحاما شديدا، وخاصة كيفان، بسبب أعداد الطلبة الكبيرة التي اختبرت صباح أمس.

وفي هذا السياق، أكد مدير مركز التقييم والقياس التابع للجامعة د. خالد الفاضل أن المركز استعد بشكل جيد لهذا الاختبار من خلال تهيئة موقعي كيفان والخالدية، موضحا أن نسبة الغياب والتأخير كانت قليلة، ولم تؤثر في العدد الكبير من الطلبة الذين حضروا الاختبار، حيث استطاع موقع الخالدية تحمل ذلك العدد، غير أن موقع كيفان تحمل هذا العام ما يقارب 2000 طالب زيادة على العدد الاجمالي للمتقدمين في كل عام.

وبين الفاضل، في تصريح لـ«الجريدة»، أن مستوى الاختبار لم يتغير من سنوات، وهو يعتبر اختبارا قياسيا للطلبة، موضحا أن بعضهم قد يواجهون صعوبة في بعض الاختبارات بسبب توقيتها في شهر ديسمبر من كل عام، ولأنهم لم ينتهوا من دراسة مناهجهم في الثانوية العامة.

وأكد أن تفاوت صعوبة أسئلة الاختبارات مسألة نسبية من طالب لآخر، مشيرا إلى أنه تم حجب الاختبار عن عدد من الطلبة ممن ضبطوا يستخدمون الأجهزة والهواتف المحمولة، وعمن تأخروا عن الموعد المحدد للاختبار، مثمنا دور العاملين في المركز، وكذلك أفراد الأمن والسلامة على جهودهم.

الاختبار شمل 5 مواد أساسية هي اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية والرياضيات والكيمياء

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock