لقاءات أكاديمياالتطبيقيحصري أكاديميا

الدكتور محمد المطيري لـ «أكاديميا»: تسجيل جميع الطلبة المتقدمين للدراسة في وحدة اللغة الإنجليزية

 

  • فتح 35 مجموعة لمقرر لغة إنجليزية تمهيدي 99 بمتوسط 80 طالب في مجموعة وآخرين في الجهراء
  • فتح 27 مجموعة لمقرر لغة إنجليزية (1) بمتوسط تسجيل 80 طالب وطالبة في كل مجموعة
  • فتح 3 مجموعات لمقررات لغة إنجليزية فئات خاصة و3 للغة إنجليزية للمكتبات
  • معادلة مقررات اللغة الإنجليزية التي تم إجتيازها في جامعة الكويت أو الجامعات الخارجية المعترف بها

أكاديميا/ خاص

أكد رئيس وحدة اللغة الإنجليزية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور محمد المطيري أنه وبناء على توجيهات عمادة الكلية فقد قامت وحدة اللغة الإنجليزية بتسخير جميع إمكاناتها لخدمة أبنائها الطلاب والطالبات والمساهمة في تخفيف أزمة التسجيل.
وقال المطيري في تصريح خاص لـ (أكاديميا) أن مجموع ما تم طرحه من فتح شعب للفصل الدراسي الثاني مقرر 89 لغة إنجليزية في كلية التربية الأساسية، لافتاً إلى فتح 35 مجموعة لمقرر لغة إنجليزية تمهيدي 99 وقد سجل بها بمجموع متوسط بلغ 80 طالب وطالبة بالمجموعة الواحدة، بالإضافة إلى مقررين في كلية التربية بالجهراء للبنات.
وذكر المطيري بأنه تم تسجيل 27 مقرر لغة إنجليزية (1) بمتوسط تسجيل 80 طالب وطالبة، وأيضاً مقررين آخرين في كلية التربية الأساسية بالجهراء للطالبات.
كما تم تسجيل لغة إنجليزية (2) 21 مقرر بمتوسط 80 طالب وطالبة للمجموعة الواحدة، كما طرح مجموعة واحدة في كلية التربية بالجهراء للبنات، بالإضافة إلى أنه تم فتح 3 مجموعات لمقررات لغة إنجليزية فئات خاصة، و3 مقررات لغة إنجليزية للمكتبات.
وأضاف أن وحدة اللغة الإنجليزية زادت الحد الأقصى والأعلى للساعات التدريسية لجميع أعضاء هيئة التدريس، كما تم الإستعانة بالمنتدبين لسد العجز في بعض الأماكن.
وأكد المطيري بأن الوحدة لم ترفض أي طالب أو طالبة رغب في تسجيل مقرر لغة إنجليزية بناء على طلب مكتب التسجيل، مؤكدا بأن جميع الطلبة الذين تقدموا إلى وحدة التسجيل بناء على طلب مكتب التسجيل فقد تمت الموافقة لهم مباشرة.
ونوه المطيري إلى قيام الوحدة بمعادلة مقررات اللغة الإنجليزية التي تم إجتيازها في جامعة الكويت أو الجامعات الخارجية المعترف بها والمعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي، ومنها معادلة مقرر لغة إنجليزية تمهيدي، وأيضاً لغة إنجليزية (1)، أما لغة إنجليزية (2) لا يتم معادلتها، بالإضافة إلى أنه تمت معادلة الحاصلين على شهادة الآيلتز أو التوفل بمقررات لغة إنجليزية تمهيدي فقط، وليس لغة إنجليزية (1).
واختتم المطيري مطالباً أبناءه الطلبة بالمثابرة والإجتهاد والتحصيل العلمي، متمنياً لهم التوفيق والسداد والنجاح.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock