الجامعات الخاصة

«الكويت للعلوم والتكنولوجيا» تُوقّع مذكرة تفاهم مع «Quadron» الهنغارية لخدمات الأمن السيبراني

البقاعين: الشركة ستزود الطلبة بمهارات ومعارف متقدمة تجعلهم مؤهلين لسوق العمل

وقّعت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع شركة Quadron لخدمات الأمن السيبراني cPLC وذلك بمقر سفارة هنغاريا بحضور سفير هنغاريا أندراش سابو والرئيس التنفيذي لشركة Quadron الهنغارية بيتر جولياس.

وقال رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د.خالد البقاعين، إن الكلية منذ تأسيسها تركز على تزويد الطلبة بالمهارات التي يحتاج اليها سوق العمل، لافتا إلى ان المناهج الدراسية تعتمد على برامج تكنولوجية متقدمة ومدعومة من النواحي العملية المتخصصة، لافتا إلى أن الكلية حرصت على إنشاء مختبرات متقدمة بالتعاون مع كبرى الشركات في كافة المجالات.

وذكر البقاعين أن الكلية قامت بإنشاء أول مختبر من نوعه للأمن السيبراني على مستوى جامعات الشرق الأوسط.

وأضاف: تبقى خبرات أساتذة الجامعة نظرية تعتمد على الأسلوب الأكاديمي، لذا حرصت الكلية مؤخرا على التعاون مع Quadron لخدمات الأمن السيبراني وهي من الشركات الرائدة في هذا المجال ومتواجدة في الكويت منذ 8 سنوات تقريبا ولديها مشاريع كبرى في عدد من الدول الأوروبية، موضحا ان الشركة استقطبت خبرات متميزة من هنغاريا ودول أوروبية أخرى، لافتا إلى أن من خلال مشاريعهم في الكويت اكتسبوا خبرة عملية مباشرة وهي التي سيقومون بتزويد طلابنا بها.

وأفاد بأن شركة Quadron سوف تقوم بتزويد الطلبة بمهارات وخبرات ومعارف متقدمة وحديثة تجعلهم مؤهلين لخوض غمار سوق العمل بجدارة.

وكشف عن وجود خطة لقيام الشركة بالبدء بتدريب موظفين بعض شركات الاتصالات داخل مختبرات الكلية كونها مختبرات حديثة، معلنا نية الكلية في المرحلة المقبلة في التوسع ببرامجها الدراسية، وسيكون هناك تشعب من برامج هندسة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، موضحا أن وجود شركات داعمة لوضع الخطة الدراسية المناسبة للطلبة أمرا مهما للغاية.

من جانبه، أعرب السفير الهنغاري لدى البلاد أندراش سابو، عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم بين كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا وشركة Quadron الهنغارية المتخصصة في الأمن السيبراني.

وفي تصريحات للصحافيين قال سابو: إن الشركة أثبتت وجودها وترغب في التوسع أكثر في هذا المجال، مشيرا إلى أن الكويت تعرضت ككثير من الدول إلى هجمات سيبرانية، لافتا إلى أن هنغاريا شهيرة بتخصصاتها المتميزة في الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الذكية، وأكد انه سيعمل على تعريف الكويت بما تشتهر به الشركات الهنغارية الأخرى، .

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة Quadron الهنغارية، بيتر جولياس، إن شركته تعمل في أوروبا وفي عدد من دول الشرق الأوسط ونرغب دوما في التعاون مع المؤسسات التعليمية والجامعات من أجل مشاركة خبراتنا في هذا المجال.

وأضاف: بتعاوننا مع هذه الجامعات، فإننا نتمكن من الاستفادة من هؤلاء الطلاب عبر توظيفهم لدينا أو مشاركتهم في إحدى المشاريع التي نقوم بها، لافتاً إلى انهم حاليا يقومون بتطوير العديد من البرامج التعليمية مع عدد من المؤسسات في أوروبا والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock