الجامعات الخاصة

حملة توعوية بسرطان الثدي في «بوكسهل»

 

أطلقت فعاليات حملة «سرطان الثدي» السنوية في قسم شؤون الطلبة بكلية بوكسهل الكويت، خلال اليوم الصحي التثقيفي، والتي تضمنت معرضا توعويا بمشاركة مميزة من جهات متعددة، منها فريق الخطوة الأولى للكشف عن الأمراض، وشركة الساير القابضة، ومستشفى عالية الدولي، ومستشفى الأحمدي KOC، ومستشفى المواساة الجديد، ومجموعة من المراكز والعيادات الطبية ومراكز التغذية والعناية بجمال المرأة.

وتخلل هذا اليوم ندوة توعوية، نسق لها فريق الخطوة الأولى للوقاية من الأمراض، برئاسة بدر الفضلي، والتي تضمنت محاضرة توعوية للمتعافية من مرض سرطان الثدي ليلى جمال، والمتعافية من سرطان الدم الهام الخضري، حيث تحدثتا عن تجربتهما الشخصية مع المرض، وكيفية شفائهما منه وإعطائهما بعض التوصيات للطالبات للحفاظ على حياتهما.

وقالت مسؤولة شؤون الطلبة والأنشطـة في كلية بوكسهل الكويت ناديا كعوش إن الكلية حرصت على تنظيم هذا اليوم التوعوي الذي يشكل أهمية بالغة للمجتمع النسائي الذي تعيشه الكلية كونها الوحيدة الخاصة للبنات فقط.

وشددت كعوش على أهمية الكشف المبكر ومعرفة التشخيص والعلاج المناسب والوقاية من كل الأمراض، لأن ذلك من أهم الوسائل الفعالة للمحافظة على حياة المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock